الأحد 29 سبتمبر 2024

مصادر يمنية: الحوثيون يضعون شروطا جديدة لعرقلة تنفيذ اتفاق ستوكهولم

7-5-2019 | 15:06

كشفت مصادر يمنية عن شروط جديدة وضعها زعيم الانقلابيين الحوثيين عبدالملك الحوثي أثناء لقائه بالمبعوث الأممي مارتن جريفث، للقبول بتنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وأوضحت المصادر - حسبما ذكرت قناة "العربية الحدث" الإخبارية اليوم /الثلاثاء/ - أن الشروط الجديدة التي طرحها الحوثي تتمثل في فتح مطار صنعاء وإعادة جثمان وزير داخلية الانقلابيين عبدالحكيم المواري من بيروت إلى صنعاء، والسماح ببيع المخزون النفطي التابع لشركة صافر الموجود في مصافي رأس عيسى بالبحر الأحمر والمقدر بنحو مليون برميل من النفط الخام ، وتوريد عائداته إلى البنك المركزي الخاضع لسيطرة الانقلابيين في صنعاء.

واستنكر رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك في وقت سابق الصمت الدولي والأممي تجاه استمرار ميليشيات الحوثي في تعميق المأساة الإنسانية باليمن.

وأشار معين - خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي أمير عبدالله - إلى أن منع ميليشيا الحوثي الانقلابية فريق البرنامج منذ 8 أشهر من دخول مطاحن البحر الأحمر وتعريض آلاف الأطنان من القمح للتلف، إضافة إلى احتجاز شحنات من المساعدات ، يؤكد أن الميليشيات لن تتورع عن إبادة جميع المدنيين في سبيل مشروعها الطائفي.