الأحد 16 يونيو 2024

«عثمان»: عرض «الشرق» لـ«كفر دلهاب» قرصنة إعلامية ومحاولة لجذب مشاهدين

أخبار8-5-2019 | 15:51

قالت جليلة عثمان، وكيل لجنة الإعلام مجلس النواب، إن عرض قناة الشرق الإخوانية لمسلسل كفر دلهاب الذي أنتجته شركة إعلام المصريين هو قرصنة إعلامية، لأنها أخذت منتج إعلامي مملوك للغير، مضيفة أن حقوق الملكية الفكرية للمسلسل محفوظة ولا يحق لأي قناة عرضه بدون حق.

وأوضحت عثمان، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه الواقعة هي قرصنة لحقوق الملكية الفكرية قد نصت قوانين الإعلام على عقوبات ضد هذه القرصنة وسرقة المحتوى، مشيرة إلى أن القناة رغم هجومها الدائم على شركة إعلام المصريين سرقت محتواها وهو أمر يوجب التقاضي واتخاذ إجراءات سريعة من الشركة.

وأشارت إلى أن قناة الشرق هي قناة خاوية من أية محتوى أو قيمة وتريد أن تجذب مشاهدين بأية طريقة، وبعد النجاح الذي حققه المسلسل وقت عرضه أرادوا أن يستغلوا ذلك، موضحة أن عرض القناة لهذا المسلسل رغم الإسقاطات السياسية به على حكم الإخوان ومحاولات إفسادهم يؤكد أنهم لا يفهمون مغزى العمل وأن كل همهم هو عرض أي مادة بالقناة لكي لا تظهر أنها فقيرة أو خاوية.

وأضافت إن هذه الواقعة استمرار لكشف زيف مبادئهم وغياب الأخلاقيات المهنية في ممارساتهم فهم يستحلون أملاك الغير ويبثون شائعات وأكاذيب، وعلى الشركة المنتجة للمسلسل أن تتخذ الإجراءات القانونية ضدهم بعد هذه الواقعة، مؤكدة أن أغلبية الشعب المصري كشفهم وعرف طريقتهم لذلك فالتنظيم في الرمق الأخير.

كانت قناة الشرق الإخوانية قد بثت مسلسل "كفر دلهاب" الذي أنتجته شركة إعلام المصريين في رمضان 2017، لتعيد إذاعته في شهر رمضان الجاري، وهي واقعة تكشف المزيد من جرائم جماعة الإخوان الإرهابية وأنصارها، ومدى الغباء والتآمر داخل الجماعة.