السبت 28 سبتمبر 2024

نصائح هامة لكيفية حماية طفلك من أشعة الشمس الضارة

سيدتي10-5-2019 | 11:47

يؤدي التعرض المباشر لفترات طويلة لأشعة الشمس إلى آثار ضارة على جلد البشرة، وإذا كان هذا الأمر ينطبق على بشرة البالغين، فإن الأمر أشد خطورة على جلد الأطفال الرقيق  الحساس.


والحقيقة أن افضل الطرق لحماية الطفل من أشعة الشمس المباشرة هى تطبيق كريم واقى للشمس ولكن هناك أمور هامة يجب الإنتباه لها عند ذلك هى


1-      يجب عليك معرفة متى تبدأين فى تطبيق الكريم واقى الشمس لطفلك , وبحسب  Dr. Sejal Shah طبيب الأمراض الجلدية المعتمد بنيويورك فإنه يجب تطبيق الكريم الواقى من الشمس على الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر , فى حين يفضل استخدام الملابس واللجوء إلى الظل فى حالة الأطفال دون ال6 أشهر .


2-      تلجأ بعض النساء إلى تطبيق الكريم الواقى من الشمس فى الأيام شديدة الحرارة ولكن الحقيقة إنه ينبغى استخدام الكريم الواقى من الشمس بصورة يومية عند الخروج وجعله من روتين الحياة اليومية مثلة مثل معجون الأسنان , لذلك يجب استخدام الكريم الواقى من الشمس سواء كان اليوم شديد الحرارة أم لا .


3-      يفضل اختيار كريمات واقية من الشمس تحتوى على أكسيد الزنك وثانى أكسيد التيتانيوم , فهى قادرة على عكس أشعة الشمس .


4-      لاينصح باستخدام واقى للشمس سبراى (رذاذ) للأطفال بسبب أمرين الأول احتمالية استنشاق الأطفال للرذاذ , والسبب الآخر هو عدم التغطية الجيدة للوجه  .