الجمعة 27 سبتمبر 2024

"الملا" يعلن خطط توسعية لخدمات البترول الجوية

اقتصاد11-5-2019 | 12:04

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تنفيذ الخطط التوسعية الجاري العمل بها في مجال خدمات البترول الجوية كما تقرر تطوير ورفع كفاءة أسطول الطائرات والكوادر البشرية لتعظيم دور شركة خدمات البترول الجوية كمنافس كفء في مجال تنظيم الرحلات الإقليمية الخارجية وتقديم خدمات متميزة للقطاع السياحي بجانب خدمات النقل الجوي لقطاع البترول في ظل ما يشهده القطاع حالياً من زيادة وتكثيف أنشطة البحث والتنقيب والإسراع بتنمية الحقول المكتشفة وفي إطار النشاط المكثف الذي تشهده منطقة شرق المتوسط.


كما تقرر استمرار تحسين الخدمات المقدمة وزيادة الأنشطة وحجم الأعمال مما يودي إلى زيادة العائدات، خاصة وأن لديها الإمكانيات والكوادر المؤهلة التي تتمتع بأعلى مستويات المهنية والكفاءة.


وأعلن الوزير أنه تقرر التوسع في تنفيذ البنية الأساسية للخدمات البترولية الجوية بإنشاء هنجر جديد ومباني خدمية بمطار برج العرب بالإضافة إلى البنية الأساسية بمطارات النزهة بالإسكندرية ورأس شقير ورأس غارب وجبل الزيت بخليج السويس وأبورديس بسيناء.


وقال الوزير في تصريحات صحفية إن العام الماضي كشف عن زيادة ساعات التشغيل نتيجة التوسعات في الأنشطة البترولية في مواقع الإنتاج بشرق المتوسط وزيادة التشغيل في أنشطة القطاع السياحي، وتقرر استمرار معدلات الزيادة في العام الحالي بالتزامن مع التوسع في توقيع اتفاقيات بترولية جديدة مع الشركات العالمية.


كما تقرر دراسة إضافة طائرتي هليكوبتر وطائرة نفاثة جديدة ذات سعة أكبر( 120-150 راكبا) لأسطول الشركة الحالي والذي يضم حالياً ٤٣ طائرة منها 36 طائرة هليكوبتر و7 طائرات جناح ثابت من مواصفات وطراز وسعات مختلفة تناسب اختلاف الأنشطة ومتطلبات العملاء.


وأكد الوزير أنه تم تشغيل أول رحلة من خط خدمات البترول الجوية المنتظم بصفة أسبوعية إلى العقبة بالأردن كما تقرر دراسة تسييرها مرتين أسبوعيا وفقا لجدوى التشغيل 


وتقرر توقيع بروتوكول تعاون مع شركة بتروجت لنقل العاملين إلى مشروعاتها الخارجية بالسعودية وسلطنة عمان، ويتم حالياً الانتهاء من إجراءات التعاقد مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لمزاولة نشاط الغسيل الميكانيكي لأبراج الكهرباء باستخدام الهليكوبتر بعد أن حصلت على التراخيص المطلوبة.


وقال الوزير إنه بعد الحصول على عضوية الاتحاد الدولي للطيران (IATA) تقوم الشركة بتشغيل رحلات الخط المنتظم.