الإثنين 1 يوليو 2024

برلماني: زيارة السيسي لأمريكا حققت جميع أهدافها

5-4-2017 | 06:58

صرح تادرس قلدس، عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع النجاح دوليًا وعربيًا خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، في أول زيارة رسمية لرئيس مصري منذ 8 سنوات.

وأوضح أن الرئيس حقق جميع أهدافه الخاصة بمصر ومنطقة الشرق الأوسط بأسرها؛ من خلال مناقشة العديد من الملفات المهمة عربيًا، مثل ملف القضية الفلسطينية والأزمات داخل سوريا وليبيا والعراق واليمن. 
وأشار «قلدس» إلى أن هذه الزيارة سيكون لها العديد من الآثار الإيجابية اقتصاديًا وسياسيًا وعسكريًا ودوليًا؛ لأن الزيارة حققت أهدافا استراتيجية مشتركة بين البلدين، خاصةً من ناحية وضع رؤية شاملة لمحاربة الإرهاب وإنعاش الاقتصاد المصري من خلال جذب استثمارات أمريكية جديدة لمصر، مضيفًا أن هذه الزيارة أعادت العلاقات المصرية الأمريكية التي كانت بحاجة إلى صيانة وإصلاح منذ أعوام كثيرة. 
وأوضح، «قلدس» أن العلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا بعد هذه الزيارة وبعد اللقاءات المهمة التي أجراها الرئيس السيسي مع صناع القرار الأمريكي وكبار رؤساء الشركات الأمريكية ستفيد في تحسين العلاقات، وستدخل مصر مرحلة جديدة وجادة من التعاون المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية، مما سيفيد في تحسين صورة مصر عالميًا.