الأربعاء 26 يونيو 2024

أوباميانج يتحدث عن جائزة هداف "البريميرليج"

13-5-2019 | 13:03

عبر الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم فريق آرسنال عن سعادته بالتتويج بجائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي.


وتقاسم الثلاثي الإفريقي صلاح وماني نجمي ليفربول وأوباميانج نجم أرسنال الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي بعدما سجل كل منهم 22 هدفا.


وتحدث أوباميانج عن مشاركة محمد صلاح وساديو ماني مهاجما ليفربول جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي" البريميرليج".


وقال أوباميانج في تصريحات أبرزتها صحيفة" ميرور" الإنجليزية : ""أنا سعيد لأننا انتصرنا على بيرنلي ولأنني أشارك الحذاء الذهبي مع لاعبين آخرين أحبهما".


وأضاف "زملائي في الفريق كانوا يعلمون أنني في سباق هداف الدوري، لكني لم أقل شيئًا لهم لأنني لا أريدهم أن يركزوا علي فقط".


وتابع أوباميانج تصريحاته "ألعب للفريق وإذا لم أكن أحرز أهدافًا ، فلن يكون الأمر مهمًا. لكنني سجلت وأنا سعيد حقًا بذلك. يجب أن أكون ممتنًا للفريق ككل".


وأوضح المهاجم الجابوني "لقد كان موسما صعبا ولكن أتيحت لي الفرص لتسجيل الأهداف، لأن الفريق لعب موسمًا رائعًا.


وأردف المهاجم الجابوني "بالطبع لم تكن الأشهر الأخيرة هي الأفضل في الدوري الإنجليزي، لكن الموسم بأكمله بذلنا جهداً كبيراً".


الجدير بالذكر أن تلك هي المرة الثالثة التي يتقاسم فيها 3 لاعبين صدارة هدافي البطولة، حينما تساوى مايكل أوين وكريس ساتون وديون دابلن برصيد 18 هدفا في موسم 1997/1998، وفي الموسم التالي تعادل أوين نفسه ودوايت يورك وجيمي فلويد هاسيلبيانك بنفس الرصيد، والأولي التي يتقاسم فيها ثلاث لاعبين من أصول أفريقيا ، حيث يعد أوباميانج المهاجم الجابوني، فيما هي الجائزة الثانية للدولي المصري محمد صلاح ، فيما تلك هي الأولي أيضا للمهاجم السنغالي ساديو ماني.

    الاكثر قراءة