الجمعة 10 مايو 2024

«برلماني»:على الرموز الرياضية نشر التسامح داخل الملاعب.. ومحاسبة المتطاولين على رجال الشرطة ضرورية

أخبار13-5-2019 | 16:53

قال النائب نادر مصطفى أمين سر لجنة الثقافة بمجلس النواب، إن مصر بدأت في التعافي كليا من أزمات التعصب الكروي التي عانت منها لفترة طويلة، مؤكدا أن البلاد تحتاج إلى التكاتف والترابط حتى تخرج كأس الأمم الأفريقية بشكل مشرف وقوي أمام العالم، رافضا إي محاولات لإفساد الروح الرياضية وإعادة التعصب الكروي للملعب.


وأضاف أمين سر لجنة الثقافة بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إنه يرفض أي محاولات للإساءة للرجال الشرطة لأنهم يحملون على عاتقهم حماية الوطن من أي مخاطر، مؤكدا أن رجال الأمن يسطرون البطولات في التضحية والفداء واستطاعوا إعادة الأمن للوطن خلال فترة قصيرة، مطالبا بمحاسبة المتجاوزين والمتطاولين في حقهم مهما كان موقعهم.


وأكد أن القيادات الرياضية عليها نشر التسامح داخل المستطيل الأخضر وفي وسائل الإعلام التي تنقل تصرفاتهم للمواطنين الذين يتخذون اللاعبين والقيادات الرياضية رمزا ويقلدونهم، مشددا على ضرورة مواجهة جميع أشكال التعصب قانونيا ورياضيا وأمنيا.


وتداول النشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي فيديو مسيئ للكابتن حسام حسن، المدير الفني لنادي سموحة، عقب خسارة فريقه أمام الأهلي أول أمس بهدف نظيف.



ويظهر الفيديو المتداول المدير الفني لنادي سموحة،  وهو يسب بالعديد من الألفاظ البذيئة  أفراد الشرطة وأمهاتهم، دون أن يحركوا ساكن تجاهه، بل التزموا بأعلى درجات ضبط النفس، واكتفوا بمنعه من الاعتداء عليهم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air