الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

رئيس أركان الجيش الفرنسي: جنديا القوات الخاصة قتلا في بوركينافاسو في مهمة لمحاربة العدو المتطرف

14-5-2019 | 14:05

 أعلن الجنرال فرانسوا لوكوانتر رئيس أركان الجيش الفرنسي، أن جنديي القوات البحرية الخاصة سيدريك دي بييربون وآلان بيرتونسيلو اللذين قتلا خلال عملية تحرير رهائن في بوركينا فاسو، كانا في مهمة لمحاربة "العدو المتطرف" ليس فقط لإنقاذ الأرواح.

وقال الجنرال "لوكوانتر" - حسبما ذكر راديو "إفريقيا 1" اليوم /الثلاثاء/ - إن مهمة هؤلاء الجنود النخبة هي محاربة العدو الإرهابي وليس إطلاق سراح الرهائن على وجه التحديد، مشيرا إلى أن الحقيقة هي أن هؤلاء الجنود يعرضون حياتهم يوميا لمحاربة عدو يهدد أكثر بكثير من حياة رهينتين إذا فاز في الحرب التي يخوضها الجيش الفرنسي ضده.

وأضاف الراديو أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يقيم مراسم وطنية لتكريم جنديي القوات البحرية الخاصة سيدريك دي بييربون وآلان بيرتونسيلو اللذين قتلا خلال عملية تحرير رهائن في بوركينا فاسو وذلك بمجمع ليزانفاليد في باريس اليوم /الثلاثاء/.

وكان الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" قد استقبل ومسئولين حكوميين أمس /الاثنين/ في قاعدة "فيلاكوبلاي" الجوية قرب باريس، ثلاث من أصل أربع رهائن حررهم الجيش الفرنسي الجمعة الماضي في شمال بوركينا فاسو بعد أن اختطفوا في بنين في أول مايو الجاري.