الجمعة 21 يونيو 2024

إطلاق الحملة الوطنية للتوعية بمخاطر جريمة الاتجار بالبشر بحضور السفراء الأوربيين والفنانين

أخبار14-5-2019 | 21:24

أطلقت منذ قليل اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر الحملة الوطنية للتوعية بمخاطر جريمة الاتجار بالبشر، بأحد فنادق للقاهرة، وحضور الدكتورة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، وعدد من السفراء الأوربيين بالقاهرة ومدير الحملة الدولية للهجرة والفنان ياسر ياسين والممثلة نيلي كريم.

 وتستهدف الحملة التعريف بماهية الجريمة وأشكالها وصور الاستغلال التي يمكن أن يتعرض لها المواطنون في داخل البلاد وخارجها.

وتأتي الحملة تنفيذاً للإستراتيجية الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر (2016-2021)، وبمشاركة من الفنان آسر ياسين متطوعاً.​​

ومن جانبه قال لوران دي بوك مدير المنظمة الدولية للهجرة بالقاهرة  أن إطلاق الحملة جاء في أيام جميلة من للشهر الكريم والذي ينتشر فيه المساعدات المختلفة.

وأضاف أن الأطفال الذين يتعرضون للجرائم اليوم أجبروا على إغلاق الباب أمام المستقبل، مشيراً إلى إن  الحملة تعيد فتح الأبواب للأطفال من خلال نشر الوعي.

وأوضح أنه من الأهمية لإعادة فتح الأبواب أمام القيم والمستقبل المشرق مرة أخرى، مضيفا أننا نساعد المهاجرين سواء في مصر أو في الخارج .

وتابع أن الاتجار بالبشر جريمة كبرى يجب مواجهتها دوليا وعربيا، موجهة الشكر لفنان آسر ياسين الذي علق بصوته على الفيديوهات التوعية وكذلك الفنانة نيلي كريم.

وفي السياق ذاته قال الفنان ياسر  ياسين انه سعيد جدا للمشاركة في الحملة الوطنية لمكافحة الاتجار في البشر، مشيرا إلى أنه واجب عليه التصدي للسلوكيات الخطيرة والاستغلال.

وأضاف أسر أن الجميع له نشأة مختلفة وشاهد طفل يعمل في سن صغير دوت استطاعته فعل شئ لهم، مشيرا إلى أن الجميع يعرف الآخر.

وعرضت الحملة عدد من الفيديوهات لعمليات الاتجار بالبشر مثل جواز القاصرات وأطفال بلا مأوى .