الأربعاء 22 مايو 2024

توريد 106 آلاف طن قمح بشون وصوامع الجيزة

15-5-2019 | 12:22

 قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن إجمالي ما تم توريده من القمح المحلي بالشون والصوامع الواقعة بنطاق المحافظة بلغ حتى الآن نحو 106 آلاف طن .. مؤكدا انتظام سير عملية توريد الأقماح بنطاق المحافظة حيث تتابع اللجنة المشكلة بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات، عملية التوريد.

وأضاف راشد - خلال تفقده لصوامع تخزين الأقماح بشركة المطاحن بشارع الملك فيصل بحي بولاق الدكرور والشركة العامة للصوامع والتخزين بمنطقة امبابة بحي شمال الجيزة اليوم الأربعاء - أن موسم توريد الأقماح هذا العام شهد حتى الآن توريد 70% من إجمالي محاصيل الأقماح التى تم زراعتها بالمحافظة.

وأكد راشد أن الإجراءات المشددة التي تم تنفيذها من قبل المحافظة وأجهزة التفتيش ومديريتي الزراعة والتموين ساهمت بشكل كبير في تحقيق زيادة في توريد القمح .. مشيرا إلى أن هناك متابعة يومية للتأكد من سير عمليات التوريد للشون والصوامع بشكل سليم والقضاء على أية مشكلات أو معوقات على الفور.


وشدد على أنه لن يتهاون فى مواجهة أية حالات تقصير.. مؤكدا ضرورة الحفاظ على جودة المحاصيل التي يتم جمعها والتأكد من سلامتها قبل التخزين والمتابعة الصارمة واتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان أعلى مستويات الجودة وعدم اختلاطها بالمخلفات طوال فترات التخزين.


من جانبه ، أكد هشام كامل مدير مديرية التموين أن إجمالى المساحة المنزرعة بمحصول القمح بزمام المحافظة تبلغ 34 ألف فدان .. لافتا إلى أن السعة التخزينية للصوامع والشون بالمحافظة تصل إلى 142 ألف طن فيما يوجد بالمحافظة 13 صومعة وشونة استقبلت محصول القمح هذا العام بالإضافة إلى صوامع بني سلامة الجديدة بمنشأة القناطر.

ورافق المحافظ خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير المساعد ، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش، ومصطفى البكرى مدير مباحث التموين .