السبت 1 يونيو 2024

استشاري طرق: محور روض الفرج يقضي على الاختناقات المرورية ويفتح آفاق لمحاور جديدة

أخبار15-5-2019 | 15:49

قال الدكتور عماد نبيل، استشاري الطرق والكباري، إن محور روض الفرج من أهم المشروعات القومية في مجال شبكة الطرق والكباري، وسيعمل على ربط البحر الأحمر بالبحر المتوسط ويمتد ليصل منطقة الضبعة ويربط شرق النيل بغربه والقاهرة، ويفك اختناقات مرورية كبير في عدد من المناطق ذات الكثافة العالية.


وأوضح نبيل، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المحور يمر بمحور الفنجري والطريق الدائري الداخلي والإقليمي ومحور شبرا بنها ويصل للساحل الشمالي وهو بديل لمحور 26 يوليو المزدحم بالكثافات المرورية العالية ويساعد على تخفيض زمن الرحلة للانتقال لهذه المناطق كما يوزع الجهد المروري بدلا من كوبر أكتوبر ومحور يوليو للانتقال مباشرة من قلب العاصمة إلى هذه المناطق.


وأكد أن المحور الجديد يعيد توزيع الأحمال المرورية ويسهم في تنمية مجموعة من المناطق وأبرزها جزيرة الوراق التي كانت منعزلة ولم يكن يمكن الوصول إليها إلا عبر المعديات، ووجود المحور هو اختراق مروري لهذه الجزيرة ووفتح آفاق جديدة للاستثمار فيها لتصبح واحدة من أهم الجزر في العالم لتكون مقصد اقتصادي واستثماري واسكني وإداري عالمي لأنها في قلب النيل.


وأشار إلى أن كوبري تحيا مصر الملجم هو إنجاز كبير ليس فقط لكونه الأعرض في الأعلم ومسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية إنما لكونه أيضا نفذ بأيدي وشركات مصرية مائة بالمائة وهي خبرة جديدة لمصر في إنشاء الكباري الملجمة وفاتحة خير لحل كثير من المشاكل وفتح آفاق جديدة لمحاور مرورية كان صعب عملها قبل ذلك.


وأضاف إن المحور الجديد يمكن المواطنين من الانتقال للطرق السريعة والدائري الإقليمي وطريق شبرا بنها من قلب العاصمة إلى كافة المحافظات بدلا من الطرق الاعتيادية، والوصول إلى المناطق غير المأهولة كمنطقة سيدي عبد الرحمن والضبعة والعلمين الجديدة، مشيرا إلى أن العلمين هي مدينة مليونية متكاملة .