الأربعاء 29 مايو 2024

مسئول فلسطيني: صمود الشعب أفشل وسيفشل كافة المخططات الإسرائيلية

16-5-2019 | 11:15

أكد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي، أن صمود الشعب الفلسطيني أفشل وسيفشل كافة المخططات الإسرائيلية بما فيها (صفقة القرن) الخطة التي أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحل النزاع بين فلسطين وإسرائيل.

وشدد البرغوثي - في تصريح خاص لقناة  روسيا اليوم  ، اليوم  الخميس ، من رام الله - على ضرورة تحويل صمود الشعب الفلسطيني الصامد إلى مقاوم لإفشال كافة الصفقات الإسرائيلية، مشيرا إلى أن عدد الشعب الفلسطيني اليوم على الرغم من تهجير ستة ونصف مليون فلسطيني أكبر من اليهود الإسرائيليين. 


وحذر من خطورة خطة الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، قائلا: "إن صفقة القرن تعد من مشاريع بنيامين نتنياهو لتصفية القضية الفلسطينية".

وكان مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشئون المفاوضات الدولية جيسون جرينبلات قد ألمح، في تصريحات له، إن خطة بلاده للسلام المعروفة إعلاميا بصفقة القرن لن تتضمن حل الدولتين على حدود عام 1697 ، قائلا :"إن قضية حل الدولتين على حدود عام 1967 ليست كفيلة لوحدها بوضع حد للصراع".

ومن المتوقع إعلان الخطة الأمريكية، بمجرد انتهاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من تشكيل حكومته الائتلافية في يونيو المقبل.