السبت 18 مايو 2024

لبنان: "لقاء الجمهورية" يدعو لتضامن عربي مع السعودية والإمارات في مواجهة أعمال التخريب

16-5-2019 | 12:05

دعا لقاء الجمهورية (تيار سياسي لبناني برئاسة الرئيس السابق ميشال سليمان) جامعة الدولة العربية إلى عقد اجتماعي تضامني مع السعودية والإمارات، لإعلان رفض ما تعرض له البلدان، من محاولات تخريبية تستهدف نشر الفوضى في أرجاء العالم العربي.

وأدان لقاء الجمهورية -خلال اجتماعه اليوم الخميس برئاسة الرئيس اللبناني السابق- تباهي بعض القوى بوقوع هذه الأعمال التخريبية بحق السعودية والإمارات، وداعيا اللبنانيين جميعا إلى "تحييد أنفسهم عن كل ما يتسبب بزرع الشقاق مع الأخوة العرب".

واعتبر أن "وهج الحرب يسيء إلى اقتصاد لبنان كما وقوع الحرب".. مؤكدًا عدم أحقية أي فريق لبناني، مهما بلغت قوته، أخذ لبنان إلى حيث يريد، مضيفًا: "فلبنان العربي الهوية والانتماء، كان وسيبقي على أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة مع احتفاظه بخصوصية تحييد نفسه عن صراعات المحاور".

من ناحية أخرى، أعرب لقاء الجمهورية عن أسفه للتعامل مع مشروع الموازنة العامة الجديدة للبلاد الذي تتم مناقشته أمام مجلس الوزراء "ببعض السطحية".. معتبرا أن الأمر يبدو وكأن هناك من يريد اختراع موازنة ورقية غير قابلة للتنفيذ بدلا من الإسراع في الإصلاح السياسي والحد من الفساد وإيقاف إهدار المال العام الناتج عن سوء الإدارة، والتطلع إلى تحقيق سيادة الدولة التي تعطيها القدرة على تحقيق واردات الموازنة.


    الاكثر قراءة