الأربعاء 26 يونيو 2024

استعدادا لبطولة العالم للكاراتيه: معسكر تدريبي مشترك مع اليابان

5-4-2017 | 11:37

التقى محمد الحسيني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصريى للكاراتيه مع نا جورا سكرتير عام الاتحاد الدولى وممثل الاتحاد اليابانى، والوزير المفوض كين موكاي، بالقاهرة، على هامش بطولة الدوري العالمي للكاراتيه التي تستضيفها الإمارات بدبي، لبحث سبل التعاون بين اليابان ومصر فى رياضة الكاراتيه.

وصرح الحسيني بأنه تم الاتفاق على إقامة معسكر مشترك بين مصر واليابان بمصر لأول مرة على أن يكون المعسكر في سبتمبر المقبل مواكبا لافتتاح الجامعة اليابانية في مصر، وفي إطار الاستعداد لبطولة العالم للكاراتيه بإسبانيا في نوفمبر المقبل، وذلك من أجل تطوير أداء لاعبي ولاعبات مصر، كما تم التوصل لاتفاق على إرسال بعض خبراء اليابان لتدريب المدربين على أحد فنون الكاراتيه (الكاتا).

وأضاف الحسينى أن اللقاء تطرق إلى بحث إمكانية إقامة معسكر مصري باليابان قبل أولمبياد طوكيو 2020 بعد دخول الكاراتيه للأولمبياد، وكذلك مناقشة سبل إدخال رياضة الكاراتيه كمادة للدراسة فى الجامعات والمدارس اليابانية فى مصر.

وأبدى الحسيني استعداد الاتحاد المصري استضافة أي عدد من لاعبي المنتخب الياباني فى مصر لما يمثله ذلك من تبادل للخبرات وارتقاء بمهارات لاعبي مصر،  وضرورة ألا تقل فترة استقدام الخبراء اليابانيين عن أسبوع تدريبي كامل كل ستة أشهر حتى الأولمبياد القادمة طوكيو 2020.