السبت 8 يونيو 2024

وزير داخلية الجزائر يدعو للحوار مع الطلاب وحثهم على المشاركة في رسم مستقبل البلاد

18-5-2019 | 16:54

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائري صلاح الدين دحمون إلى العمل عبر الحوار البناء والمتواصل مع الطلاب والنظر عن كثب في كل الصعوبات والنقائص التي قد تعترضهم وحثهم على المشاركة الفعالة في رسم معالم مستقبلهم.


وقال دحمون -في رسالة وجهها اليوم السبت/ إلى الولاة والولاة المنتدبين وأعضاء البلديات بمناسبة يوم الطالب الموافق 19 مايو من كل عام - " إن تبني الحوار البناء والمتواصل مع الطلبة هو السبيل الوحيد لتجنيبهم الخوض في متاهات قد تمس باستقرار البلاد أو أن يتم استغلالهم من طرف محترفي السياسة والمناورات السياسية العميلة"، مشددا على ضرورة التقرب منهم والتعرف على ما يشغلهم.


وأضاف أن "هذه النخبة الشابة المثقفة مطلعة على رهانات الوضع وتحدياته وتبحث لها عن مكانة في معترك بناء جزائر الغد"، مشيرا إلى أن هذه النخبة كانت في طليعة الحراك الشعبي الأخير.


وقال دحمون "يتعين على الولاة تشجيع أبنائنا على الإقبال على العلم والمعرفة والعمل على توفير الظروف الضرورية والمناسبة لذلك وترسيخ تاريخ أمتنا في قلوب أبنائنا وجعلهم يعتزون بانتمائهم لعائلة الطلبة المجاهدين والمناضلين".


كما شدد على أهمية توعية الطلاب بالتحديات والرهانات التي يواجهونها، في هذا الظرف الدقيق وما يقتضي من فطنة وسداد الرأي في التعامل مع المعطيات، وتغليب الحوار كسبيل وحيد والالتفاف حول مؤسسات الدولة وجيشها.


وتابع "هناك العديد من الدوائر اليوم وهي تترقب حراك أبنائنا الطلبة، تتفنن في اختراع الحيل والتقنيات الرامية لتوجيهه والتحكم في زمامه لتحويله عن وجهته السلمية البناءة وجعله معول هدم".


واعتاد طلبة الجامعات التظاهر يوم الثلاثاء من كل أسبوع منذ بدء الحراك الشعبي في 22 فبراير الماضي، وسط إضراب عن الدراسة.