الأربعاء 12 يونيو 2024

دعم الحماية المدنية بالقاهرة بسيارتي إطفاء هيدروليكي

21-5-2019 | 11:24

وصلت إلى الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، سيارة إطفاء مزودة بمنصة هيدروليكية لأغراض الأطفاء والإنقاذ بالمباني المرتفعة حتى ( 55 متراً ) وكذلك سلة إنقاذ حمولة ( 500 كيلو جرام ) ومدفع علوي يمكن التحكم فيه عن بعد قدره 3000 لتر/ دقيقة مع وجود نظام إتصال من منصة التشغيل وسلة الإنقاذ المزوده بكاميرا فيديو وكاميرا حرارية.


 بالإضافة إلى مولد كهربائي مزود به السيارة لإنارة الكشافات ومعدات الإنقاذ الكهربائية وكذا تشغيل الطوارئ في حالة وجود أعطال بالنظام الهيدروليكى الأساسي، وتعمل السيارة من خلال ركائز إتزان هيدروليكى تضمن إتزان السيارة أثناء التشغيل ويمكن ضبط الركائز على مسافات متباينة بحيث تتيح عملها في الشوارع الضيقة .


وتقوم المعدة بعملية حسابية مستمرة من خلال الحاسوب المركب بها بحيث تتمكن من حساب كافة عناصر المخاطر من سرعة الرياح والحمولة بالسلة وامتداد الركائز وترجمتها إلى محددات للامتداد الأفقي والرأسي للمعدة .


كما تم تدعيم الإدارة بسيارة إطفاء بحزان مياه سعة 15 طن مصنعة محلياً بالتعاون مع إحدى الشركات الأجنبية ومزوده بطلمبة إطفاء من الجهتين قاذف علوى (مدفع) ، (2 بكرة بطول 60 متر ) للتدخل السريع .