الإثنين 17 يونيو 2024

تصفية عناصر إجرامية في مداهمة إحدى البؤر بأسيوط

5-4-2017 | 13:31

نجح ضباط قطاع مصلحة الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط، في تصفية أخطر بؤرة إجرامية في مركز القوصية، يقودها مسجلون خطر، ولقيا مصرعهما في تبادل لإطلاق النيران مع الشرطة.

كانت معلومات وردت للأجهزة الأمنية بأسيوط تفيد اتخاذ بعض العناصر الإجرامية الخطرة إحدى المزارع بقرية مير دائرة مركز شرطة القوصية وكرًا لهم.

عقب تقنين الإجراءات قامت مجموعة عمل مشتركة بين إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط وقطاع مصلحة الأمن العام، مدعومين بقوات الأمن المركزي،  باستهداف البؤرة الإجرامية المشار إليها، وما أن استشعرت العناصر الإجرامية اقتراب القوات قاموا بإطلاق وابلاً كثيفًا من الأعيرة النارية مما دعا القوات إلى مبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية حتى تم السيطرة عليهم.

 وأسفرت تلك المأمورية التي قادها اللواء جمال عبد الباري مساعد أول وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام، عن مصرع كلٍ من: الشقي خطر حسنين . ع . ح - المحكوم عليه بالسجن المؤبد في 3 قضايا ( قتل عمد، سلاح) ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضيتي خطف بدائرة مركز شرطة القوصية، والشقي خطر سعد ح.ع-  21 سنة "نجل الأول" سبق اتهامه في عدد من القضايا.

عُثر بحوزتهما على 7 قطع أسلحة نارية عبارة عن (3 بنادق آلية سريعة الطلقات، 3 فرد محلي وطبنجة و95 طلقة نارية وخرطوش مختلفة الأعيرة و3 خزينة لأسلحة نارية وعدد من أجزاء الأسلحة النارية)، وبتفتيش ملحقات منزل المتهمين عثر على سيارة ملاكي مبلغ بسرقتها بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة.

لاقت الحملة استحسان الأهالي بدائرة مركز شرطة القوصية والمراكز المجاورة على قدرة الأجهزة الشرطية على استهداف العناصر الإجرامية شديدة الخطورة .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.