السبت 18 مايو 2024

نواب تيار المستقبل: لا بد من التزام لبنان بموجبات التضامن العربي

21-5-2019 | 17:38

أكدت الكتلة النيابية لـ (تيار المستقبل) أهمية التزام لبنان بموجبات التضامن العربي والمشاركة في القمة التي دعى إليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وأن تلتزم كافة القيادات اللبنانية حدود المصلحة الوطنية في التعامل مع أوجه التصعيد في الساحة الإقليمية.


جاء ذلك خلال اجتماع نواب تيار المستقبل، اليوم، برئاسة النائبة بهية الحريري، حيث جرى استعراض تطورات الوضع الإقليمي وارتفاع حدة المواجهة السياسية بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية ودول الخليج العربي، على خلفية الأحداث والاعتداءات الإرهابية التي استهدفت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.


وحذرت كتلة المستقبل النيابية من مخاطر استخدام الساحة اللبنانية المحلية كـ "صندوق بريد" لتوجيه الرسائل السياسية وغير السياسية وزج لبنان بصراعات هو في غنى عن التورط فيها وجني نتائجها المدمرة على كافة الأصعدة.


من ناحية أخرى، أعربت الكتلة النيابية عن ارتياحها للنتائج التي توصلت إليها مناقشات مجلس الوزراء في شأن مشروع الموازنة العامة الجديدة، خصوصا في ما يتعلق بإجراءات وسياسات تخفيض نسبة العجز في الموازنة وإغلاق أبواب إهدار المال العام في مختلف الوزارات، مطالبة بضرورة تكليف الجيش والقوى الأمنية ضبط المعابر غير الشرعية ومنع تهريب السلع والبضائع.

    الاكثر قراءة