الأربعاء 22 مايو 2024

مؤسس «مين بيحب مصر» يطالب بسرعة إصدار القوانين المحفزة للاستثمار

5-4-2017 | 14:13

قال الحسين حسان، مؤسس حملة مين بيحب مصر، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة الأمريكية فى غاية الأهمية بالنسبة للاقتصاد والاستثمار، موضحًا أن إجراءات الإصلاح الاقتصادى ومناخ الاستثمار الذي تهيأه الحكومة غير كاف حتى الآن.

وأضاف "حسان" أن هناك  ثلاث مؤسسات تعمل  بسرعة الصاروخ  هى  موسسة الرئاسة  والقوات المسلحة والرقابة الادارية، ولم تستطع   الحكومة اللحاق بهذة السرعة حتى الآن على حد تعبيره.

وطالب"حسان" مجلس النواب  بضرورة الإسراع في إصدار القوانين التي من شأنها تهيئة المناخ الاستثماري، والذى سيساهم بشكل كبير فى إقناع المستثمرين اﻷمريكيين بزيادة استثماراتهم فى مصر خاصة بعد تحرير سعر الصرف وبرنامج اﻹصلاح الذي اعتمده صندوق النقد الدولى. بالاضافة إلى تحسين ملف إدارة الملف التصديري للاستفادة من اتفاقية الكويز التي لم يتم استغلالها بأفضل صورة حتي الآن.

وأوضح "حسان" أن الإدارة الأمريكية أبرمت 4 اتفاقيات اقتصادية مع القاهرة هي TIFA الاتفاقية الإطارية للتجارة والاستثمار وMEFTA مبادرة منطقة التجارة الحرة في الشرق الأوسط وGSP البرنامج الأمريكي لنظام الأفضليات المعمم و QIZ المناطق الصناعية المؤهلة الكويز.

وطالب  "حسان"  بضرورة إشراف البرلمان والرقابة الإدارية  على تفعيل هذه الاتفاقيات التي تسيطر عليها حالة من الفتور وعدم التفعيل  منذ 2005 وحتى زيارة الرئيس لأمريكا.