الإثنين 10 يونيو 2024

واشنطن وطوكيو تؤكدان ضرورة تنفيذ عقوبات الأمم المتحدة المفروضة على كوريا الشمالية

24-5-2019 | 09:35

اتفق رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" ومستشار الأمن القومي الأمريكي "جون بولتون" اليوم (الجمعة) على الاستمرار في تنفيذ عقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن آبي أبلغ بولتون خلال زيارته إلى اليابان، ترحيبه بزيارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" كضيف رسمي غدا (السبت)، معربا عن أمله في تعزيز التحالف الياباني - الأمريكي.

وأضافت الشبكة أن بولتون أعرب عن أمله في تعزيز العلاقات بين البلدين، مشيرة إلى أن الجانبين اتفقا على ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن كوريا الشمالية من أجل تحقيق نزع السلاح النووي بشكل كامل من شبه الجزيرة الكورية.

كما اتفق آبي وبولتون على التعاون بشكل وثيق من أجل التوصل إلى حل لقضية اختطاف كوريا الشمالية لمواطنين يابانيين، وناقشا بعض القضايا المتعلقة بالصين وإيران.

وقال بولتون - في تصريحات للصحفيين عقب لقائه بآبي - إن ترامب يتشرف بشدة أن يكون أول ضيف يلتقي بالإمبراطور "ناروهيتو" الذي تولى السلطة مطلع الشهر الجاري، كما يتطلع إلى الاجتماع مع رئيس الوزراء الياباني وإجراء مناقشات مثمرة حول مجموعة من القضايا الهامة.


    الاكثر قراءة