الأحد 19 مايو 2024

عميد كلية الإعلام الأسبق: المنصة الرقمية الجديد تحمي تراث ماسبيرو من السرقة والانتهاك

أخبار25-5-2019 | 16:36

أكدت الدكتورة ليلى عبد المجيد، عميد كلية الإعلام الأسبق بجامعة القاهرة، أن الاتفاقية الجديدة بين الهيئة الوطنية للإعلام والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لتحميل تراث ماسبيرو عبر منصة رقمية تشرف عليها الأخيرة، قادر على حماية التراث الكبير الخاص بماسبيرو من السرقة والفوضى والانتهاك.

وأوضحت عميد كلية الإعلام الأسبق بجامعة القاهرة لـ«الهلال اليوم» إن هذه الخطوة قادرة على الحفاظ على تراث التلفزيون المصري ويضمن بثه بطرق قانونية، ومنع عمليات السرقة والبث عبر موقع موقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب»، مما يحق مكاسب مالية لجهات غير شرعية.

وأشارت إلى أن توقيع البروتوكول يسهم في مواجهة فوضى سرقة وحصن أرشيف التلفزيون المصري من الانتهاك والسرقة، مؤكدة أن هناك المئات يسرقون محتوى ماسبيرو المتنوع ما بين برامج ودراما وأفلام، حتى وصل إلى أن هناك سطو من قبل دول وأشخاص وكيانات على تراث ماسبيرو بشكل كبير ويجب مواجهته والحد منه.

ووقعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي والمالكة لمجموعة إعلام المصريين و مجموعة دي ميديا الإعلامية بروتوكولا جديدا مع الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، خلال الساعات الماضية، و ذلك في إطار الحفاظ عليى المحتوى المصري سواء ما تم إنتاجه سابقا و حاليا من التلفزيون المصري ويمتلك حقوقه الرقمية.

ويقضي البروتوكول بإتاحة ذلك المحتوى على المنصة الرقمية الجديدة  Watch iT حصريا، التي أطلقتها الشركة المتحدة للخدمات الرقمية لتقديم المحتوى في صورة أفضل ومتطورة وحسب طرق العرض الحديثة للمحتوي الاعلامي بانواعه.