السبت 4 مايو 2024

مواجهات مصر وغانا.. سجل الفراعنة يرجح فوزهم

25-1-2017 | 15:09

 

 

يترقب الشارع الرياضي المواجهة المصيرية للمنتخب الوطني امام غانا في ختام مواجهات المجموعة الرابعة في بطولة كاس الامم الافريقية بالجابون اليوم الاربعاء، لاسيما ان تعرض منتخبنا لا قدر الله للهزيمة يهددنا بالخروج المبكر من البطولة. ولكن السجل التاريخي للقاءات الفريقين يرجح كفة المصريين.

مصر لديها تاريخ طويل من المواجهات مع منتخب النجوم السوداء «البلاك ستارز»، استمر فيها التفوق المصري لفترات طويلة، ولكن تعد مباراة الـ6 - 1 الشهيرة هي ابرز كبوة يتذكرها المشجعون المصريون.

 

المنتخب المصري سبق له مواجهة غانا في 24 مواجهة سابقة، منهم مبارتين في تصفيات الاولمبياد و3 مباريات في كاس الامم الافريقية، ومباراة في دورة الالعاب الافريقية، و14 مباراة ودية، و3 في تصفيات كاس العالم.

وخلال ال 24 مباراة فاز المنتخب المصري في 12 مباراة، وتعادل في 5 مباريات وفازت غانا في 7 مباريات.

تفوق هجومي

 

منتخب مصر يتفوق هجوميًا على المنتخب الغاني، مصر احرزت 36 هدفًا مقابل 29 لغانا وكان اهم لقاء مباراة ال 6_1  في تصفيات الدور الحاسم لكاس العالم 2014. فهي اكبر فوز في مباريات المنتخبين للغانيين.

في اللقاء الاخير بين المنتخبين نجح الفراعنة في اقتناص فوز ثمين من النجوم السوداء، في مباراة الجولة الثانية بتصفيات كاس العالم (روسيا ٢٠١٨)، على ستاد برج العرب، بثنائية نظيفة.

 

جاء اكبر فوز لمصر على حساب غانا بنتيجة 5-1 ، فى المباراة التي جمعت بينهما يوم 18 اكتوبر 1964، فى دورة الالعاب الاوليمبية، مايقابل اكبر انتصار للنجوم السوداء على الفراعنة بنتيجة 6-1، المذكورة.

وكانت النتيجة الاكثر تكرارًا بين المنتخبين في 7 مباريات هي نتيجة 2- صفر.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa