الإثنين 13 مايو 2024

شهيرة لـ"الستات": شرط واحد لعودتي إلى التمثيل

5-4-2017 | 16:32

أكدت الفنانة شهيرة أنها تفتقد العمل الفني لأنها كانت تتعامل معه على أنه هواية رغم كونها محترفة، موضحة أنها حريصة على أولادها والتواجد معهم في المنزل ولهذا لم تقدم أعمالا فنية إلا لو أحست أنها ستفرق معها وتعطي لها خطوة للأمام.
 

أضافت في حوارها ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" الذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة ومنى عبد الغني وسهير جوده على قناة cbc، اليوم، أن مشاركتها في أكثر من عمل فني يسبب لها تعبا نفسيا، كاشفة أنه عُرض عليها أعمال عديدة لكن الورق لم يكن جيدا بالنسبة لها، لأنها معتزلة من سنوات ويجب أن تعود بشيء قوي يجعل المشاهد فرحا بعودتها.

قالت إن قرار اعتزالها جاء بعد أن أصبحت "توب" وبعد مسلسل اليقين وفيلم وصمة عار، موضحة أنها اعتزلت وهي أعلى نجمة وكرمتها الدولة، مشيرة إلى أنها كانت "جامدة جدا" ولكنها لا تستطيع الإجابة على سؤال "لماذا اعتزلت" لكنها ترد بالقول "اسألوا القادر المقتدر".
 

وأوضحت أن "الاعتزال جاء يوم جمعة حين كانت تقرأ المصحف وتصلي وروحانياتها عالية".
 

وردا على سؤال هل ستخلع الحجاب في حال عودتها للتمثيل، أجابت أن "الإسلام لا يوجد له زي معين وأن هناك أقوال متضاربة في شأن غطاء الرأس وهناك مؤيدون له ورافضون، لكن المؤكد هو احتشام المرأة وهذه النقطة تفكر فيها، خاصة وأنها لا تستطيع تقديم عمل فني وهي تضع شيئا على رأسها في مشهد مثلا مع زوجها أو ابنها".
وعن علاقتها بأحمد زكي أوضحت أنه "زميل وأخ وصديق من بعد دراستها في معهد الفنون المسرحية وأنه كان يأخذ رأيها لو كان لديه نية للزواج وكان يعتبرها أمه"، مشيرة إلى أن حنانها واهتمامها تجاهه جعله يراها أمه.
 

أكدت أنها "تزوجت من محمود ياسين وهو كان يعلم بعلاقتها الأخوية مع أحمد زكي وكانت تحكي لزكي أدق مشاكلها، فيما تحكي لمحمود ياسين أشياء خاصة لا يمكن أن تحكيها لأحمد زكي".


وقالت إنها هي من سمت نفسها "شهيرة" أثناء وجودها في المنصورة وكان هناك صديقة لها اسمها "شهيرة" وجميلة جدا، وعندما سألوها عن اسمها الفني قالت "عائشة"، ولكن أحد المنتجين رفض فقالت "شهيرة" فوافقوا على ذلك.
 

تحدثت عن زواجها بمحمود ياسين وقالت إنه كان يحاصرها دائما بنظراته ولكنها لم تهتم بسبب وفاة والدها وأنه أعجبها بعد عدة أشهر، مشيرة إلى أنها "لم تعبره" وهو الذي بدأ بكلمة "بحبك".
ورأت أن محمود ياسين "مدلوق" ولكنه "ثقيل" ولا يعلن عن ذلك كما أنه ليس "بصباص"، وكان هناك معجبة تريد الزواج منه لكنه رفض وأنهى الموضوع وقال "ضفرك برقبتهم.

ألمحت إلى أنها شخصية "مسيطرة" لكن الشخصية المسيطرة لا تقدر على السيطرة على رجل لا يحبها أما الذي يحبها فيمكن السيطرة عليه، مشيرة إلى أن وقت الهجمة الشرسة عليه من السيدات كانت ضعيفة ولم تقدر على فعل شيء.
 

صرحت شهيرة بأن والدتها لم تتحدث مع محمود ياسين عن المطلوب للزواج ولم تتضايق أن ابنتي تتزوج ممثل لأنه في نفس المجال ويجب أن يفهم ظروف عملها، مشيرة إلى أن محمود ياسين قدم لها شبكة عبارة عن "دبلة ألماظ".


في شأن ابنها، أوضحت أن ابنها عمرو كاتب ولديه موهبة ولم تكن تعلم أنه بهذا الوعي والثقافة خاصة وأنه يحس بالمجتمع ويكتب عن مشاكل وهموم الناس، وأنه لا يوجد لديها "حدود" مع ابنها.

وقالت إنها وهي كبيرة لا يوجد لديها حكمة لأنها لم تعد تتحمل كما الماضي موضحة أنها تنزعج من مرور الزمن وهذا طبيعي لأن الجميع يخاف من تقدم العمر وأن لا يصبح برونقه ولكن روح الإنسان هي الأهم وطالما الروح شباب فهذا الأساس.


وتابعت أنها "بنظرة" أي "نجمها خفيف" ويؤثر فيها الحسد بسرعة، ولكنها لا تركز جيدا في هذا الأمر.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air