الثلاثاء 4 يونيو 2024

اليابان.. ارتفاع ضحايا عملية الطعن قرب طوكيو إلى قتيلين و17 مصابا

28-5-2019 | 07:08

أفادت وسائل إعلام يابانية رسمية بأن طفلة ورجلا قتلا وأصيب 17 شخصا آخرين بجروح، غالبيتهم أطفال، فى عملية طعن بسكين بمدينة كاوازاكي، الضاحية الجنوبية للعاصمة اليابانية طوكيو. 


ونقل راديو (سوا) الأمريكي عن وسائل الإعلام وشبكة التلفزيون العمومية "أن أتش كي" إن عملية الطعن التي وقعت في كاوازاكي، أسفرت عن قتيلين هما طفلة ومنفذ الهجوم.


وأظهرت لقطات بثتها قنوات التلفزيون المحلية عددا من سيارات الشرطة والإسعاف والإطفاء في مكان الهجوم، في حين نصبت الطواقم الطبية خيماً في المكان لمعالجة المصابين.


وبحسب أحد شهود العيان فإن المهاجم طعن ضحاياه، بينما كانوا واقفين في محطة للحافلات، وقال شاهد العيان "سمعت أصوات الكثير من سيارات الإسعاف، ورأيت رجلا يرقد بالقرب من موقف للحافلات وهو ينزف"، وأضاف "هناك محطة حافلات أخرى بالقرب من المدرسة الابتدائية وقد رأيت أيضا تلاميذ صفوف ابتدائية ممددين على الأرض..هذا حي هادىء وإنه لأمر مخيف أن نرى هذا النوع من الأشياء يحدث هنا".


كانت السلطات أعلنت في وقت سابق أن الهجوم أوقع 19 مصابا بينهم طفلة ورجل "لا يظهران أي مؤشرات حيوية"، وهي عبارة رائجة في اليابان تعني أن الشخص ميت لكن وفاته لم يؤكدها بعد مرجع طبي مسؤول.


يذكر أن فرق الأطفاء أعلنت في وقت سابق عن إصابة 16 شخصاً على الأقل بجروح، بينهم أطفال طعنا بسكين في هجوم شنه رجل في كاوازاكي، بالضاحية الجنوبية للعاصمة اليابانية طوكيو.


وقال داي ناجاسي المتحدث باسم فرق الإطفاء في كاوازاكي إن "رجلا طعنهم بسكين"، مضيفا "لقد تلقينا نداء استغاثة يفيد بأن أربعة تلاميذ في المرحلة الابتدائية تم طعنهم بسكين".