الخميس 20 يونيو 2024

إعلان أسماء الفائزين بقرعة الحج بعدد من المحافظات

5-4-2017 | 17:31

 أ ش أ:

قامت مديريات الأمن بعدد من المحافظات اليوم "الاربعاء" باجراء قرعة الحج إليكترونيا واعلان الفائزين بها لهذا العام.
ففي محافظة الفيوم، فاز 444 مواطنا ومواطنة في قرعة الحج التي أجريت إليكترونيا بالتنسيق مع وزارة الداخلية ،بحضور المحافظ الدكتور جمال سامى واللواء خالد شلبى مدير الأمن .
وقال اللواء شلبى إن القرعة أجريت مركزيا بوزارة الداخلية بنظام إليكترونى وبرنامج حديث مرتبط بالإدارة العامة للأحوال المدنية يؤهل جهات الإشراف على القرعة الإطلاع على كافة البيانات الصحيحة لتحقيق مبدأ الشفافية من دون وقوع أى أخطاء .
وأضاف أن المتقدمين للحج هذا العام بلغ عددهم ٥١٣٣ مواطنا، وبلغت حصة الفيوم المقررة لموسم الحج هذا العام ٤٤٤ حاجا، ومنهم ٤٤ كبار السن بنسبة ١٠% .
من جانبه، قال اللواء مصطفى عبد المجيد مساعد مدير الأمن للشئون الإدارية إنه يتم اختيار ٢٥% من الأسماء المتقدمة كاحتياطى للفائزين بالقرعة، مشيرا إلى أن المديرية قامت بتجهيز مكان القرعة بعدد جميع المتقدمين وأسرهم وتم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة.
وفي محافظة الوادى الجديد، فاز 59 مواطنا بقرعة الحج هذا العام وذلك خلال القرعة الالكترونية العلنية التى أجرتها مديرية الأمن بحضور المحافظ اللواء محمد الزملوط ، واللواء أحمد عبد الغفار مدير الأمن.
وأوضح مدير الأمن أن 736 مواطنا تقدموا لخوض قرعة الحج وأن من ضمن الفائزين 6 مواطنين حالات استثنائية من كبار السن..مؤكدا أنه سيتم توفير كافة مستلزمات الحج وملابس الاحرام إلى المواطنين الفائزين بالقرعة .
وفي محافظة قنا، أجرت مديرية الأمن قرعة الحج العلنية لحجاج المحافظة باستخدام الحاسب الآلي بحضور اللواء صلاح الدين حسان مدير الأمن، وكمال شلبي السكرتير العام للمحافظة بالصالة المغطاة بإستاد قنا الرياضي.
وتم اعلان فوز ٢٤٢ حاجا وحاجة من بينهم ٢٤ حاجا وحاجة من كبار السن على مستوى مراكز المحافظة التسعة من إجمالي المتقدمين والذي بلغ ٢٩٠٨ متقدمين .
وفى الغربية - شهد اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء محمد مسعود الديب مساعد الوزير لوسط الدلتا واللواء حسام الدين خليفة مدير امن الغربية حفل القرعة الإلكترونية العلنية للحج لعام والتي نظمتها مديرية لأمن بجامعة بطنطا تحت رعاية وزير الداخلية .
وأوضح مدير الأمن - فى تصريح اليوم الأربعاء - أنه فاز في القرعة 1155 حاجا و130 من كبار السن من إجمالي 13 ألفا و587 من المتقدمين .
من جانبه قدم محافظ الغربية التهنئة للفائزين بالحج وطالبهم بالالتزام بإجراءات وقواعد الحج ، مؤكدا انه سوف يتم عمل جلسات للتوعية بآداب وقواعد الحج تحت إشراف وكيل وزارة الأوقاف .
حضر الحفل اللواء طلعت منصور السكرتير العام للمحافظة واللواء مجدى الجروانى مفتش الداخلية وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة وعدد من أعضاء مجلس النواب ووكيل وزارة الأوقاف بالغربية.