الأحد 6 اكتوبر 2024

البنك الدولى يحث الكاميرون على إتخاذ اجراءات لتعجيل تنفيذ مشروعات الطرق

28-5-2019 | 14:02

حث البنك الدولى حكومة الكاميرون على اتخاذ الاجراءات اللازمة لتعجيل تنفيذ مشروعات الطرق التى يمولها البنك في هذا البلد.


جاء ذلك خلال مباحثات أجراها مسئولون من البنك الدولى من بينهم مديرة عمليات البنك فى الكاميرون " إليزابيث هابينز " مع وزير الأشغال العامة الكاميرونى " إيمانويل نجانو دجوميسى " فى العاصمة الكاميرونية / ياوندى / .


وقالت مديرة عمليات البنك الدولى فى الكاميرون " انه من الضرورى أن يتم تسريع العمل لانجاز المشروعات التى يمولها البنك قبل حلول موسم الأمطار قريباً ".


وأوضحت انه تم خلال المباحثات استعراض مشروعات الطرق التى تتضمن مشروع طريق بابادجو / باميندا الذى يبلغ طوله 52 كيلومترا ، ومشروع طريق ماروا / مورا الذى يبلغ طوله 62 كيلومترا ومشروع طريق دابنجا / كوسيرى .


وأعرب مسئولو البنك الدولي عن ارتياحهم للتقدم الذى تم احرازه حتى الآن فى مشروع طريق / ماروا / مورا ، غير أنهم أبدوا قلقهم بشأن البطء فى تنفيذ المشروعات الأخرى .


من جانبه ، سعى وزير الأشغال العامة الكاميرونى لطمأنة مسئولى البنك الدولى ، وقال انه يجرى اتخاذ اجراءات لازالة العقبات التى تعرقل عمليات التنفيذ وتتسبب فى بطء تنفيذ هذه المشروعات ، وإن هذه العقبات تتمثل فى قضايا أمنية ومالية ونقص معدات البناء .


وأشار الجانبان إلى أنه تم الاتفاق على إقتراح من البنك الدولي بأن يتم استخدام مواد أرخص ثمناً وتدعيمها على مراحل حتى يمكن معالجة مشكلة نقص الأموال اللازمة لتنفيذ هذه المشروعات وتقصير فترة التنفيذ .

    الاكثر قراءة