الأربعاء 25 سبتمبر 2024

«الشهاوي»: «عشماوي» كنز ثمين من المعلومات.. والقبض عليه انتصار لحقوق الشهداء

أخبار29-5-2019 | 13:38

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن نجاح القيادة المصرية في استعادة الإرهابي هشام عشماوي هو رسالة بقوة القوات المسلحة والمخابرات العامة المصرية وقدرتهم على الوصول للإرهابيين الهاربين في الخارج بالتنسيق مع الأجهزة المعنية كما حدث مع الأجهزة الليبية.

وأوضح الشهاوي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن عشماوي عمره 43 عاما وسجله الإرهابي يؤكد أنه خائن لا يحب تراب هذا الوطن وبعد تسلمه سيخضع للمحاكمة والحساب على ما ارتكبه من عمليات، مضيفا أن هذا الإرهابي هو كنز ثمين للمخابرات المصرية للكشف عن الكثير من المعلومات عن الدول الداعمة للإرهاب.

وأكد أن هذه الدول أصابها الحسرة والندم بعد نجاح مصر في استعادة عشماوي لأنهم كانوا يريدون التخلص منه حتى لا يدلي بمعلومات تكشف المتورطين بدعم الإرهاب من دول وأجهزة مخابرات، مضيفا أن مصر ورجالها يحافظون على الأمن القومي ويفدوا الوطن بأرواحهم ويضحون بالغالي والنفيس للقضاء الإرهاب والقبض على الإرهابيين.

وأشار إلى أن القبض على عشماوي هو استرداد لحقوق الشهداء لأنه ارتكب الكثير من العمليات الإرهابية منها محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم في 2013، واستهداف الكتيبة 101 في سيناء وكذلك تفجير مديرية أمن الدقهلية في 2013 والذي أدى لاستشهاد عدد كبير من الضباط والجنود بالقوات المسلحة والشرطة.

وأضاف أن عشماوي أيضا متورط في الهجوم على حافلات الأقباط في المنيا في مايو 2017 والذي أدى لاستشهاد 29 شخصا، مؤكدا أن كل هذه الدماء لا بد من الثأر لها بإعدام ذلك الخائن وعدم دفنه في تراب هذا الوطن.