الثلاثاء 28 مايو 2024

محافظ القاهرة يتابع تطوير المناطق العشوائية بمنطقة المدابغ

29-5-2019 | 13:40

أكد محافظ القاهرة خالد عبد العال استمرار أعمال الإزالات بعدد من المناطق العشوائية بالتوازي بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظة، حيث جاري العمل حاليًا بالمنطقة الجنوبية باستكمال أعمال إزالة المدابغ ونقلها إلى مدينة الروبيكي.

جاء ذلك عقب جولته التفقدية اليوم الأربعاء لأعمال الإزالة بمنطقة حكر السكاكيني القديم بالشرابية، يرافقه محسن صلاح الدين نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، والمهندس مصطفى عبدالعزيز السكرتير العام المساعد واللواء هشام أبو النصر مدير شرطة المرافق بالقاهرة.

وقال عبد العال: "إن هذه الأعمال تأتي في إطار خطة الدولة للحفاظ على صناعة الجلود وتطويرها وتحويلها إلى صناعة تنافس المنتجات العالمية مع إعادة تطوير وتخطيط منطقة المدابغ بما يليق بموقعها المتميز"، موضحًا أنه تم حتى الآن إزالة 66 مدبغة وقطع المرافق عن 21 مدبغة أخرى؛ تمهيدًا لإزالتهم.

وأضاف أن العمل جاري على قدم وساق بإزالة منطقة الحكر القديم العشوائية بالشرابية، حيث يتم نقل السكان وتعويضهم بوحدات سكنية بديلة بمشروع المحروسة (1) بمدينة السلام، والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عدة شهور ضمن المشروعات التي تنفذها المحافظة بالتعاون مع العديد من الهيئات والكيانات الاقتصادية الكبرى؛ لتوفير السكن الملائم لسكان المناطق العشوائية.

وأوضح أن أجهزة المحافظة تقوم بإخلاء وتسليم المستحقين منهم طبقًا لكشوف الحصر المعدة على الطبيعة من قبل وتسليم خطابات الوحدات والتوجه إلى الاتوبيسات المخصصة لنقل السكان وحقائب الملابس للوحدات الجديدة والمفروشة والمجهزة بكامل الأثاث والأجهزة الكهربائية، طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي، وقد تم حتى الآن إزالة 37 عقارًا وتسكين 194 أسرة من المستحقين بالعقارات التي تم إخلائها.

وأشار إلى أنه يتم استكمال العمل في محور ترعة الطوارئ وإزالة كافة المعوقات، وجاري حاليًا أيضًا تحت إشراف نائب المحافظ للمنطقة الشرقية نقل سكان العشش والحجرات لمشروع (أهلينا) بمدينة السلام، وبلغ عددهم حتى الآن 562 أسرة وتقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ المحور الهام والذي سيربط جسر السويس بالدائري لا يقل عن 100 متر، مما يساهم بصورة فعالة في تسهيل الحركة المرورية بالمنطقة الشمالية.