الأربعاء 26 يونيو 2024

البرلمان الإفريقى يهنئ الرئيس السيسي والجيش الوطني الليبي بالقبض على عشماوي

29-5-2019 | 14:51

 وجه رئيس البرلمان الإفريقي روجيه نكودانج التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الاتحاد الإفريقي واللواء محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة والجيش الوطنى الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر والمخابرات الليبية، على القبض على الإرهابي هشام عشماوي وتسليمه لمصر.


وقال رئيس البرلمانى الإفريقى في اتصال هاتفي مع مستشاره السياسى ورئيس التجمع البرلماني لدول شمال إفريقيا النائب مصطفى الجندي :" كل التهنئة لشعوب إفريقيا بصفة عامة وشعوب شمال إفريقيا بصفة خاصة بالقبض على قاتل الآلاف من أبناء الشعوب الإفريقية لأنه هو من درب شباب الصومال وبوكو حرام، وشباب غرر به من العالم أجمع.


ومن جانبه، أكد النائب مصطفى الجندي أهمية التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين الدول والجيوش، مضيفا :" على العالم اليوم الاختيار بين داعش البغدادي وعشماوي والميليشيات وبين جيش ليبيا الحر".


وقال :"كل التحية والتقدير لجيش مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي والمخابرات وحفتر والجيش الوطنى الليبي، مشيرا إلى أن هذا الإرهابي كان يدير من ليبيا عمليات في إفريقيا كلها.


وأضاف أن القبض على هذا الإرهابي رسالة لكل من هو ضد جيش ليبيا ومع المليشيات الإرهابية المسلحة، وهو ضربة موجعة لقطر وتركيا والدول الممولة للمشيليات الإرهابية.


واعتبر الجندي أن القبض على الإرهابي عشماوي هو بداية النهاية في ليبيا والسودان بعد وعد الفريق عبد الفتاح البرهان بتسليم المطلوبين المصريين في السودان، مؤكدا أن القبض على عشماوي هو ضربة للإرهاب في إفريقيا وانتصار كبير للسيسي كرئيس الاتحاد الإفريقي، خاصة أن عشماوي داعشى وهو زراع البغدادي اليمني في إفريقيا وهو مدرب الإرهابيين الجدد وأيضا وزير دفاع البغدادي وهو قاتل مئات الآلاف لأنه هو من درب وجهز آلاف الإرهابيين.