الخميس 27 يونيو 2024

«الشباب والرياضة» تعلن مشاركة 1977 مركز شباب في ختام اليوم المصري للشباب

29-5-2019 | 22:18

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن مشاركة 1977 مركز شباب في حفل ختام الأنشطة  الثقافية والدينية والفنية والرياضية بمراكز الشباب ، والذي يقام غدا الخميس الموافق 30 مايو الجاري تحت شعار " اليوم المصري  للشباب والرياضة"  في كافة محافظات الجمهورية . 


وأكد وزير الشباب والرياضة  الدكتور أشرف صبحي أهمية  توحيد حفل ختام الأنشطة لتوضيح الدور الذى تقوم به مراكز الشباب فى تحقيق السياسة العامة للدولة، مشيرا إلى أن مراكز الشباب هي المؤسسة الوحيدة التي تتعامل مع الإنسان بمختلف مراحله العمرية والاجتماعية والدينية والثقافية والتعليمية .


وأوضح صبحي أن تنوع الانشطة فى مراكز الشباب من شأنه الوصول إلى فئات متنوعة من المجتمع ، حيث توجد بمراكز الشباب شعبا متخصصة تم إنشاؤها لخدمة فئات محددة مثل شعبة أندية الفتيات والمرأة وأندية الطلائع وأندية التطوع وبرلمان الشباب بالإضافة إلى مدارس الألعاب وغيرها. 


وأشار الوزير إلى أن اليوم المصري للشباب والرياضة تم إطلاقه اعتبارا من مايو الحالي مع التوجيه بتوحيد حفل ختام الأنشطة بشكل شهري ، مضيفاً أنه تم تكليف مراكز الشباب بضرورة استخدام الأساليب التكنولوجية في التواصل مع الشباب حيث تم إنشاء صفحة لكل مركز شباب على مواقع التواصل الاجتماعي يتم من خلالها الإعلان عن الأنشطة قبل تنفيذها وتوثيقها بعد التنفيذ .


ويشارك في أنشطة مراكز الشباب ما يقرب من 26 ألف فرقة رياضية  وفينة وثقافية ودينية ، و366 ألف مشارك من 1977 مركز شباب من 27 محافظة ، وتحتل محافظة بني سويف أعلي نسبة مشاركة ب 73116 مشارك تليها محافظة شمال سيناء ب 41650 مشارك ، فيما جاءت مراكز شباب البحر الأحمر الأقل مشاركة ب 690 مشاركا تليها مراكز شباب بورسعيد بـ 768 مشاركا.