الإثنين 3 يونيو 2024

معهد فرنسي يعلن عن حاجته لمتطوعين للبقاء في الفراش بـ17 ألف دولار

5-4-2017 | 18:51

يبحث علماء في المعهد الطبي الفضائي بفرنسا عن شباب أصحاء لوظيفة للاستلقاء فى الفراش لمدة شهرين مقابل الحصول على 17 ألف دولار، لرصد آثار انعدام الوزن على جسم الإنسان.

ويبلغ عدد المرشحين المقبولين 24 شخصا ويشترط أن يكونوا ذكورا ورياضيين ولائقين بدنيا وغير مدخنين، ولا يعانون من الحساسية، وتتراوح أعمارهم بين 24 و45 عاما ويتراوح مؤشر كتله جسد كل منهم بين 22 و 27 وفقا لموقع Indy 100.

 

وخلال الأسبوعين الأولين من التجربة، سيجرى العلماء سلسلة من الاختبارات والقياسات على المتطوعين، وسيتبع ذلك شهران يجب خلالها أن يظل المشاركون في السرير، وسوف يقضى المشاركون بقية الأسبوعين على التعافي من هذه الراحة المفرطة، فضلا عن قياس آثارها.

وسيطلب من المشاركين البقاء فى الفراش على ظهورهم، وستتم إمالة رؤوسهم فى زاوية أقل قليلا من بقية الجسم بحوالى ست درحات ، فستكون هذه الزاوية الدقيقة لها نفس التأثير التحليق فى الفضاء فى انعدام الجاذبية على جسم الإنسان .ويأمل الباحثون دراسة بعض الآثار السلبية للقاء لفترات طويلة فى الفضاء على الجسم وكيفيه التغلب عليها لمساعدة رواد الفضاء عند عودتهم الى الارض. ويمكن أن يعانى المتطوعون من انخفاض ضغط الدم والدوار فضلا عن ضعف الجهاز المناعى.

وفقا لعلماء معهد "ميديس" لطب الفضاء ووظائف الأعضاء، الواقع بالقرب من مدينة "تولوز" الفرنسية، فالوظيفة تبدو أصعب مما تظهر عليه حيث سيبقى المتطوعون فى الفراش طوال الوقت حتى عند تناول الطعام والاستحمام.