الخميس 23 مايو 2024

بالفيديو.. نشاط مكثف للرئيس السيسي خلال الأسبوع المنقضي

31-5-2019 | 13:39

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" تقريرا عن نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأسبوع المنقضي، وفي مقدمته متابعة تنفيذ المشروعات القومية، إضافة إلى بحث ملفات إقليمية مختلفة.

بدأ الرئيس السيسي نشاطه بتفقد عدد من المواقع في العاصمة الإدارية الجديدة بما فيها منطقة الثقافة ودار الأوبرا الجديدة والحي الحكومي، موجها بضرورة مراعاة الجدول الزمني المحدد وفق أعلى المواصفات.

واستقبل الرئيس السيسي رئيس المجلس الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان، كما هنأ الرئيس السيسي الشعوب الأفريقية بمناسبة "يوم أفريقيا"، حيث أكد أن القارة الأفريقية تسير بثبات محو التنمية المستدامة.

وعقد اجتماعا مع وزيري الصحة والاتصالات حيث وجه بنقل التجربة المصرية في المجال الصحي للأشقاء الأفارقة ودعم جهود الاكتشاف المبكر لضعف وفقدان السمع وجعله روتينيا وإجباريا للأطفال حديثي الولادة.

كما عقد اجتماعا مع وزير قطاع الأعمال العام، حيث وجه بمواصلة تنفيذ الإصلاحات الشاملة للشركات في قطاع الأعمال العام، والارتقاء ورفع كفاءة عمال القطاع بهدف التطوير والإصلاح.

واجتمع الرئيس مع رئيس الوزراء ووزيرة الاستثمار، حيث شدد على تطوير آليات الاستثمار في مشروعات دعم القدرات البشرية والتدريب والتأهيل، كما اجتمع مع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة، حيث وجه بتعزيز دور الجهاز لدمج المشروعات في الاقتصاد الرسمي وتقليل معدلات البطالة .

واجتمع السيسي مع رئيس الوزراء ووزير الآثار لبحث مجمل نشاط وخطط الوزارة، ووجه بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بعين الصيرة في إطار حدث عالمي يليق بعراقة وعظمة الحضارة المصرية القديمة.

ووجه الرئيس السيسي تحية إجلال وتقدير وتعظيم لرجال مصر البواسل وذلك بعد ساعات قليلة من تسلم المخابرات المصرية الإرهابيين هشام عشماوي وبهاء علي من الجيش العربي الليبي.

وفي ختام الأسبوع توجه الرئيس السيسي إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمتين العربية والإسلامية بمكة المكرمة.