الخميس 20 يونيو 2024

«المنيسي»: كلمة الرئيس بالقمة العربية شاملة واستعرضت كل التحديات في المنطقة

أخبار31-5-2019 | 17:27

قال السفير محمد المنيسي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقمة العربية بمكة المكرمة أمس كانت شاملة ومركزة واستعرضت كل التحديات التي تواجه المنطقة، وأكد خلالها حرص مصر على استقرار الأوضاع في منطقة الخليج ودعم مصر لأشقائها وأن الأمنيين القوميين المصري والخليجي لا ينفصلان.


وأكد المنيسي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس أشار للتدخلات الإيرانية في المنطقة بطريقة غير مباشرة عبر تأكيده على ضرورة امتناع دول الجوار عن القيام بأية تصرفات تهدد الاستقرار في دول الخليج، مضيفا إن الرئيس تناول أيضا الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن وشدد على ضرورة علاج تلك الأزمات.


وأوضح أن دعوة الرئيس لبناء مقاربة للأزمات في المنطقة تحمل أهمية كبرى لأن الأزمات لا تحل بالطرق العسكرية إنما بتقريب وجهات النظر والسلام والحوار والسعي للحلول السياسية، مؤكدا أن المواجهات العسكرية لها قوة تدميرية هائلة ولم يعد من نتائجها انتصار طرف على طرف وإنما تجعل كل الأطراف خاسرة حتى المنتصر فيها يتكبد خسائر تجعل انتصاره غير ذي جدوى.


وأشار إلى أن الحكمة وإعلاء صوت العقل في مواجهة الأزمات ضرورة وهو ما أكده الرئيس السيسي بضرورة الحزم والحكمة لمواجهة مهددات الأمن القومي العربي.