الجمعة 21 يونيو 2024

انخفاض معدلات الهجرة غير الشرعية بأكثر من 60 % في عهد ترامب

5-4-2017 | 19:25

 أ ش أ:

كشف مسئولون أمريكيون النقاب عن انخفاض معدل الهجرة غير الشرعية عبر الحدود الجنوبية الغربية للولايات المتحدة بأكثر من 60 فى المئة حتى الآن في عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حتى قبل التعاقد مع أول مقاول جديد في مشروع تشييد الجدار الحدودي الموعود أو بناء ميل واحد من الجدار.
وذكرت صحيفة (واشنطن تايمز) الأمريكية - في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني اليوم /الأربعاء/ - أن ترامب حقق انتصارا في خفض عدد المهاجرين غير الشرعيين انخفاضا قياسيا، وقال إنه يعمل على إنقاذ وظائف الشعب الأمريكي بالفعل عن طريق منعهم من التنافس مع عمال غير مرخص لهم.
وأعلن ترامب أمام أحد تجمعات النقابات العمالية في واشنطن، وهو يشيد بوزير الداخلية الأمريكي جون كيلي..قائلا "انخفضت معدلات الهجرة غير الشرعية بنسبة 61 في المئة منذ تنصيبي رئيسا لأمريكا، يبدو أن الجنرال كيلي يقوم بعمل رائع".
وقالت الصحيفة الأمريكية إنه من المقرر أن يقوم كيلى بتفصيل النسب السالف ذكرها اليوم أمام لجنة الأمن الداخلى فى مجلس الشيوخ الذي يتحقق من الوضع على الحدود.
وقال ديفيد أجيلار، الذي كان قائدًا لحرس الحدود الأمريكي - في جلسة استماع أمام اللجنة - "بل إن هذه النسبة قد تكون أعلى من تقديرات ترامب. فبالمقارنة مع عام 2016، انخفض عدد الاعتقالات للمتسللين عبر الحدود الجنوبية الغربية بنسبة 67 فى المئة خلال شهر مارس.
ونسب أجيلار الفضل في ذلك إلى ترامب الذي أطلق سراح وكلاء الهجرة والجمارك الأمريكيين لملاحقة المهاجرين غير الشرعيين داخل الولايات المتحدة وتعهد بتشديد الرقابة على الحدود.