الجمعة 27 سبتمبر 2024

"عبدالغفار وشوقي وصبحي" يبحثون الاستعداد لتنسيق الثانوية العامة

أخبار1-6-2019 | 17:13

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اجتماعا اليوم؛ لمناقشة آليات الاستعداد لتنسيق الثانوية العامة لهذا العام، وضوابط الحافز الرياضي، وذلك بمقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

في بداية الاجتماع أكد الوزراء على استمرار التنسيق بين الوزارات الثلاث بما يسهم فى إنجاح منظومة تطوير التعليم فى مصر، واستعرض الاجتماع الصعوبات التى واجهت التنسيق فى العام الماضي، وسبل التيسير على الطلاب فى التنسيق القادم، ومناقشة ضوابط الحافز الرياضي.

 

واستعرض وزير التعليم العالي وضع تنسيق القبول بالجامعات عن العام الماضي ٢٠١٨، مؤكداً على ضرورة مراعاة الضوابط التى تضمن تحقيق الموضوعية فى درجات الحافز الرياضي للطلاب المتقدمين للتنسيق ، مشيراً إلى ضرورة وضع آلية بالوزارات المعنية للتأكد من البطولات فى التعامل مع درجات الحافز الرياضي، مع التأكيد أيضاً على تسليم درجات الحافز الرياضي لوزارة التعليم العالي قبل إعلان نتائج الثانوية العامة.

 

ومن جانبه أكد وزير الشباب والرياضة أنه جار وضع ضوابط صارمة للحافز الرياضي تضمن الموضوعية فى درجات الحافز، مشيراً إلى تطوير أداء العمل بإدارة الحافز الرياضي بالوزارة.

 

وخلال الاجتماع استعرض وزير الشباب والرياضة المشروع القومى للياقة البدنية والصحة، والذي يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بممارسة الرياضة واللياقة البدنية للمواطنين خاصة بالمدارس والجامعات.

 

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن المشروع يهدف إلى تعزيز دور الرياضة فى كافة قطاعات ومؤسسات الدولة تفعيلا لتوجيهات القيادة السياسية لرفع كفاءة الصحة البدنية للمواطن المصرى، وتوفير فرص الممارسة الرياضية، موضحاً الوزارات المشاركة فى المشروع وهى:  الشباب والرياضة، والتربية والتعليم، والتعليم العالي، والصحة، والمالية، والتخطيط، مضيفاً الأدوار التنفيذية لكل وزارة من الوزارات المشاركة فى المشروع.

 

وفى ختام الاجتماع تم الاتفاق على أن تبدأ وزارة التعليم العالي فى تنسيق القبول بالجامعات بعد استلام النتيجة من وزارة التربية والتعليم.

 

كما تم الاتفاق أيضاً على تشكيل لجنة من وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة للتنسيق بين إدارتي الحافز الرياضي بالوزارتين لوضع الضوابط الخاصة بالحافز الرياضي.