الجمعة 27 سبتمبر 2024

الجيش اللبناني: هجوم مسلح يقوده إرهابي على مراكز أمنية وعسكرية

4-6-2019 | 01:30

شهدت مدينة طرابلس (شمالي لبنان) مساء اليوم الإثنين هجوما إرهابيا مسلحا استهدف قوات أمنية من جهاز قوى الأمن الداخلي وتمركزات تابعة للقوات المسلحة، على نحو أسفر عن مصرع عنصر أمني وإصابة آخرين من قوى الأمن والجيش، من بينهم عنصر عسكري في حالة شديدة الخطورة.


وذكرت مديرية التوجيه بقيادة الجيش اللبناني – في بيان مساء اليوم – أن أحد المسلحين، ويدعى عبد الرحمن مبسوط، أقدم على إطلاق النيران باتجاه فرع مصرف لبنان (البنك المركزي) في مدينة طرابلس، وكذلك مركز تابع لقوى الأمن الداخلي في سراي طرابلس حيث المقر الحكومي، وآلية عسكرية تابعة للقوات المسلحة.


وأشارت مديرية التوجيه إلى أن هذا الهجوم أدى إلى استشهاد أحد العسكريين وإصابة آخرين بجروح.


وأكد الجيش اللبناني أن وحدات من القوات المسلحة المنتشرة في المنطقة، تعمل حاليا على تنفيذ عمليات تفتيش بحثا عن مطلق النار لتوقيفه.


من ناحية أخرى، قال مصدر أمني رفيع المستوى – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن مطلق النار على القوات الأمنية والعسكرية، استخدم سلاحا حربيا (بندقية آلية) وأنه عقب ارتكابه لجريمته، قام بالاختباء في إحدى البنايات المأهولة بالسكان والتحصن فيها.


وأوضح المصدر أن المسلح جرى حصاره وتضييق الخناق عليه في تلك البناية بمعرفة وحدات القوات المسلحة وقوات شعبة المعلومات (الاستخبارات) بجهاز قوى الأمن الداخلي، وأنه يتم حاليا العمل على تنفيذ الإجراءات الأمنية اللازمة لإلقاء القبض عليه دون أن تتسبب العملية الأمنية في تعرض المدنيين والأبرياء للخطر.


وأكد المصدر أن الوضع الأمني في المنطقة التي شهدت الحادث، وكذلك في المنطقة التي يجري فيها ملاحقة الإرهابي المسلح "تحت السيطرة الأمنية التامة".


وكشف المصدر النقاب عن أن منفذ الهجوم المسلح عبد الرحمن مبسوط، سبق له القتال ضمن صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة ضد قوات الجيش والشرطة داخل الأراضي اللبنانية.