السبت 18 مايو 2024

موانئ البحرالأحمر ترفع درجة استعدادها خلال عيد الفطر المبارك

5-6-2019 | 09:54

قال رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء بحري أيمن صالح إنه تم رفع درجة الاستعداد بموانئ الهيئة بمحافظات (السويس - البحر الأحمر - جنوب سيناء) خلال أجازة عيد الفطر المبارك، وذلك لاستقبال الركاب والعمالة المصرية القادمة من دول الخليج لقضاء أجازة العيد مع ذويهم ومعتمري بيت الله الحرام وكذا تداول البضائع. 


وأضاف صالح - في بيان اليوم الأربعاء - أنه تم منع الإجازات واستمرار العمل بكافة موانئ الهيئة، مشددًا على اتخاذ ما يلزم من إجراءات لاستقبال الأعداد المتزايدة من العمالة المصرية والمعتمرين والتأكيد على ضرورة انتظام العمل بالموانئ بنظام الورديات على مدار اليوم خلال أجازة العيد.


وأوضح أنه تم رفع درجة استعداد الوحدات البحرية المملوكة للهيئة ووسائل الحماية المدنية والإطفاء بالموانئ؛ تحسبًا لأي موقف طارئ مع تزويد الصالات بموانئ (سفاجا - الغردقة - نويبع) بالعمالة؛ لخدمة الركاب والتنسيق مع الجهات العاملة بالموانئ لتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات لسرعة إنهاء الإجراءات وتذليل كافة العقبات.


ولفت إلى أن مركز عمليات الهيئة الرئيسي يتابع مع مراكز العمليات الفرعية بالموانئ حركة الركاب والبضائع وإعداد تقارير يومية لعرضها على رئاسة الهيئة، كما تم تشديد الإجراءات الأمنية بالتنسيق مع شرطة تأمين الميناء وعدم السماح بدخول الأفراد والمركبات بدون تصريح.


وأشار رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر إلى أنه تم تشديد إجراءات التفتيش من خلال بوابات تفتيش الأفراد وأجهزة تفتيش الأمتعة وتأمين الأسوار، وتنظيم وضع الأبراج المخصصة للحراسة على الأسوار وتأمين البوابات وإغلاق غير المستعمل منها وعدم السماح بانتظار السيارات حول حدود الميناء وتخصيص مكان لانتظارها.


    الاكثر قراءة