الأحد 16 يونيو 2024

شعبة الدواجن: تفعيل منع تداول الطيور الحية بالمحلات بعد إجازة العيد

اقتصاد6-6-2019 | 14:31

قال رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، الدكتور عبد العزيز السيد، إن الشعبة تقدمت في مارس الماضي بمذكرة إلى وزارة الزراعة وهيئة الطب البيطري، بتأجيل تطبيق قرار 70 لسنة 2009، الخاص بمنع تداول الدواجن، إلى بعد انتهاء شهر رمضان، والذي كان من المقرر تنفيذه في إبريل الماضي، مشيرا إلى أنه من المفترض البدء في تطبيق القرار بعد انتهاء اجازة عيد الفطر المبارك.

وأضاف السيد في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن الهدف من تأجيل القرار؛ هو إعطاء المهلة الكافية لأصحاب محلات الدواجن، بتوفير ثلاجات التبريد والعرض لحفظ الدواجن وفقا للشروط التي أعلنت عنها وزارة التموين وهيئة الطب البيطري، مشيرا إلى أن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، منح قروضا لأصحاب المحلات من أجل شراء الثلاجات اللازمة لهم.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء على بعض الشروط التي من شأنها تحفظ حقوق أبناء المهنة، والتي كانت أبرزها وضع مهلة لتوفيق الأوضاع وكذلك سهولة إصدار التراخيص، بالإضافة إلى سهولة التحول للبيع المجمد.

وأشار رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن القرار سيعمل على استقرار الأسعار في السوق، والتحكم فيها بعدما كانت تخضع لأهواء بائعي الدواجن، كما سيقلل عدد حلقات التداول، ومن ثم ستنخفض الأسعار.