الأربعاء 15 مايو 2024

ألمانيا تدعو روسيا للتركيز على مشاريع اقتصادية محددة لتعزيز التعاون الثنائي

7-6-2019 | 09:51

دعا وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، اليوم الجمعة، روسيا للتركيز على مشاريع اقتصادية محددة من أجل تعزيز التعاون الثنائي وزيادة التجارة.


وقال ألتماير - في تصريح على هامش منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي وفقا لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - "ينبغي علينا التركيز على مشاريع محددة لإظهار فوائد التعاون وفوائد اقتصاد السوق وفوائد الاستثمار الأجنبي، وإذا قارنتم التجارة بين أوروبا وروسيا وأوروبا والصين وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، فستشهدون مساحة كبيرة للتقدم.. هذا ما نعتزم عمله".


وأضاف أن برلين ترى أنه من الضروري التعاون مع روسيا، على الرغم من نظام العقوبات الحالي.


وكانت شركة (مرسيدس بنز) الألمانية (فرع روسيا) قد افتتحت - يوم 3 أبريل الماضي - مصنعاً لإنتاج السيارات الخفيفة، في ضواحي موسكو، بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتقدر قدرة الطاقة التصميمية للمصنع بـ25 ألف سيارة سنويا، وسيتجاوز عدد الوظائف عند التشغيل الكامل للمشروع ألف شخص.


يُذكر أن منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي انطلق - أمس - في مدينة سان بطرسبورج الروسية، ويستمر حتى الثامن من يونيو الجاري، ويعد حدثا سنويا اقتصاديا روسيا يُعقد منذ عام 1997، ويشارك فيه بشكل أساسي مدراء أكبر الشركات الروسية والأجنبية ورؤساء دول ورؤساء حكومات.

    Dr.Radwa
    Egypt Air