الثلاثاء 2 يوليو 2024

خبير أمني: نجاح الأجهزة في ملاحقة العناصر الإرهابية تنفيذ للقانون ويجهض مخططاتهم

أخبار7-6-2019 | 18:44

قال اللواء محمد زكي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الأجهزة الأمنية تنفذ القانون بقيامها بملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في ونجاح ضرباتها أمس واليوم ضد المتورطين في حادث كمين العريش تأكيد للأداء المتميز لقوات الشرطة وتمنع هذه العناصر من القيام بعمليات أخرى أو أي محاولات لاستهداف الدولة.

وأوضح زكي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الإرهاب ينحسر، إلا أن العناصر الإرهابية ترغب في استثمار المناسبات الخاصة للحصول على دوي كبير كعيد الفطر الذي هو مناسبة دينية خاصة، وهو ما يؤكد للمواطنين أن تلك التنظيمات بلا فكر أو دين أو رحمة بأبناء الوطن.

وأضاف إن الأمن تعامل مع العناصر الإرهابية في الوقت المناسب، ورجال الأمن كانوا يقظين لمنع هذه العناصر من القيام بعملية قد تشبه حادث مسجد الروضة ببئر العبد، حيث أن ارتداء أحد العناصر الإرهابية لحزام ناسف يكشف عن نواياهم، مشيرا إلى أن الضربات الأمنية تعتمد على قاعدة المعلومات المتوافرة لدى الأجهزة والتي يجري تحديثها بشكل مستمر ومصدرها المواطنين.

وأشار إلى أن العمليات الإرهابية انكمشت وتحاول العناصر الإرهابية الاحتماء بالمدن، ووفقا لهذه المتغيرات فإن هناك تعاونا للمد بالمعلومات ووجود خطط احترازية تلجأ إليها الأجهزة في حالات الحوادث والأوضاع المفاجئة، مضيفا أن ضربات الأجهزة الأمنية أسقطت أمس 14 من المتورطين في حادث كمين العريش واليوم أسقطت 8 آخرين منهم.