الثلاثاء 21 مايو 2024

بالصور.. انطلاق مؤتمر "الآباء الكهنة" بـ"إيبارشية تورينو وروما"

25-1-2017 | 16:18

بدأ مجمع كهنة إيبارشية تورينو وروما، فعاليات مؤتمر الآباء الكهنة الذي تولى خدمته الأنبا دانييل أسقف سيدني بأستراليا وشاركه صاحبا النيافة الأنبا كيرلس الأسقف العام بلوس أنجلوس بأمريكا، والأنبا برنابا أسقف الإيبارشية، كما شارك في القداس القمص شنودة ماهر كاهن كنيسة بروشستر بأمريكا وكهنة الإيبارشية.

وقدّم القس بولا الأخميمي خلال المؤتمر، دراسة عن الهجرة العشوائية ومشاكلها وكيفية معالجتها، كما قدّم القمص يوحنا الأنبا بولا، دراسة عن اللغة القبطية ولهجاتها، وتناول القس أنطونيو جيمي قضية "الكاهن والطقس". 

وتحدث القس سمعان الأنبا بولا عن مباديء فن التعامل مع شباب سن المراهقة" ، وناقش القس سمعان كرم "الهوية القبطية"، ثم ألقى القمص شنوده ماهر محاضرة أخرى عن الكاهن والطقس، واختتم الأنبا دانييل المؤتمر بإلقاء محاضرة عن "من هو الكاهن".

من ناحية أخرى عقدت الكنيسة القبطية مؤتمر خدام كنيسة العذراء نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية الذي ترأسه نيافة الأنبا يوسف أسقف جنوبي أمريكا، والأنبا بيتر أسقف شمال وجنوب كارولينا وكنتاكي، كما أقامت كنيسة السيدة العذراء مريم نورث كارولينا بمؤتمر الخدام في دير السيدة العذراء مريم والشهيدة دميانة بولاية چورچيا.