الأحد 19 مايو 2024

نصائح مهمة لتوفير المال

سيدتي8-6-2019 | 17:14

إذا كنت تعانين من مشكلة الإسراف وترغبين فى توفير المال وعدم إهداره إليك نصائح مهمة لتحقيق ذلك :

1-  قومى بإعداد ميزانية لك لتحديد مصادر دخلك وأوجه إنفاقك والإلتزام بإنفاقك مقدار معين للمال كل شهر وفى حال الرغبة فى إنفاق المال فى أمر جديد يتم التخلي عن شيء مقابل شيء آخر فمثلا عند الرغبة فى التوجه للمطعم مع الأصدقاء يتم تخصيص المال من أحد أوجه الإنفاق الأخرى التى تم التخطيط لها مسبقا كمثل شراء حذاء فيتم نقل المال المدخر لشراء الحذاء لبند التوجه للمطعم وهكذا.

 

2-  التفكير العميق عند الإقدام على شراء أي شيء جديد، وعدم التسرع عند رؤية التخفيضات وشراء منتجات لا ضرورة لها بسبب انخفاض سعرها .

 

3-  بالتأكيد يعد التنزه من الأمور الهامة لأخذ قسطا من الراحة بعد العمل طوال الأسبوع ولكن الحقيقة إنه يتم إهدار مبلغ ضخم من المال فى التنزه مثلا عند التوجه لدور العرض السينمائي أو الملاهي أو التسوق أو غير ذلك , لذلك يفضل تجنب التوجه لهذه الأماكن والاستعاضة عنها بالتوجه للتنزه فى الحدائق العامة أو مجرد السير فى الهواء الطلق.

 

4-  قد يبدو هذا أمرا هينا ولكن الحقيقة أن احتساء القهوة ومشروبات الكافيين خارج المنزل تستهلك قسطا كبيرا من الأموال لذلك قومي بإعداد مشروبك المفضل قبل الخروج من المنزل وأخذه معك عند التوجه للعمل.

 

5-  يجب دائما الوضع فى الاعتبار العيش وفقا لقدراتك المالية وعدم إهدار المال على أشياء بغرض التباهي والتفاخر فقط.

 

6-  إذا كنت من الأشخاص الذي يتوجهون لصالة الألعاب الرياضية، قومي بتوفير المال عن طريق إلغاء اشتراكك وممارسة الرياضة بصورة يومية فى المنزل مع السير لمسافات طويلة للحفاظ على لياقتك ومالك فى الوقت ذاته.