الجمعة 17 مايو 2024

شكاوى الأعلي للإعلام تنذر عبدالرحيم علي وصدى البلد لنشرهما اخبارا مفبركة عن الحادث الإرهابي

فن9-6-2019 | 17:03

قال جمال شوقي رئيس لجنة الشكاوي بالمجلس الاعلي لتنظيم الاعلام إن اللجنة  اوصت بتوجيه انذار إلى الصفحة الشخصية للنائب عبدالرحيم علي، لنشره فيديو مفبرك مجهول المصدر يسيء لرجال الامن المصري.
كما اوصت اللجنة بتوجيه انذار لموقع صدى البلد وصوت المسيحي الحر، لمخالفتها كود التعطيات الاعلامية للحوادث الارهابية واللوائح الصادرة عن المجلس، ونشرها معلومات مغلوطة تسيء لجهود الدولة في مكافحة الارهاب.

واشار شوقي إلي أن اللجنة رأت حذف العبارات المسيئة التي تم وضعها بشكل غير عمدي بالموقع سالف الذكر، لايمنع من توجيه انذار لهذه الوسائل الإعلامية لعدم تكرار مثل هذا الأمر مرة.
في سياق اخر،  اوصت اللجنة وقف نشرة اخبار بما تسمى "نشرة اخبار الفراخ" لمدة شهر والمذاعة علي قناة القاهرة والناس لاساءته للمشاهدين ،  باستخدام عبارات تحمل ايحاءات جنسية مبتذلة.
كما ناقشت اللجنة شكوي اخرى مقدمة من شخص ضد نفس القناة  تتعلق ببرنامج  الافوكاتو للاساءته لاسمه وسمعة   عائلته في احدى الحلقات.
واوضح شوقي أن  اللجنة أوصت بارسال خطاب للقناة المذكورة المذكورة لردهم على الشكوى.

كما اوصت اللجنة فتح تحقيق مع موقع التحرير لبيان مدى مسئولية العاملين في الموقع علي ضوء العنوان المثير للجدل الخاص بوفاة النبي - صل الله عليه وسلم-.
وبحسب شوقي، امرت  اللجنة استدعاء رئيس تحرير ومجلس إدارة جرنال اسكان مصر لمعرفة رده على شكوتين تتهما الموقع بالابتزاز مقدمتان من رجل اعمال صاحب شركة مقاولات ومدير الشئون القانونية بجهاز مدينة السادات

، لافتا إلى ان الاستدعاء لتقديم المستندات لتثبت مانشره.