الأحد 29 سبتمبر 2024

"عون": حريصون على تعزيز العلاقات مع المجر خاصة في القضاء

10-6-2019 | 15:43

 أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن بلاده تتطلع إلى تعزيز العلاقات مع المجر في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، خاصة في الجانب القضائي والقانوني في ضوء الخبرة التي تتمتع بها المجر في هذا المجال.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبناني، ظهر اليوم في قصر بعبدا الجمهوري، وزير العدل المجري لاسزلو تروكساني، حيث جرى استعراض العلاقات اللبنانية – المجرية، وسبل تطويرها في كافة المجالات، لا سيما في شأن التعاون القضائي بين البلدين.

وأعرب عون عن تقديره للدعم الذي تقدمه المجر للبنان في العديد من المجالات، ومشاركتها في قوات حفظ السلام الأممية العاملة في الجنوب اللبناني (يونيفيل) .

من جانبه ، أكد وزير العدل المجري أن بلاده دعت إلى عقد مؤتمر قضائي في العاصمة بودابست في 20 يونيو الجاري، مشيرا إلى أن بلاده تدعم لبنان في المحافل الإقليمية والدولية، وترى فيه نموذجا للعيش المشترك بين الشعوب والحضارات.

وأشار إلى أنه سيحرص على مواصلة هذا الدعم في الاتحاد الأوروبي إذا ما تمكن من تبوؤ منصب مفوض سياسة الجوار في المفوضية الأوروبية، لافتا إلى أن المجر تدعم المبادرة التي سبق وأطلقها الرئيس اللبناني ميشال عون لإنشاء (أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار) التي ستطرح أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر المقبل.