الأربعاء 5 يونيو 2024

قبول دفعة جديدة من المتقدمين للسنة التمهيدية لمحفظي القرآن بأسوان

11-6-2019 | 11:58

أعلنت مديرية أوقاف أسوان عن قبول دفعة جديدة من المتقدمين للسنة التمهيدية بمراكز إعداد محفظى القرآن الكريم وذلك حسب تعليمات وزارة الأوقاف.


وأفادت المديرية بأن شروط التقدم تتطلب الحصول على مؤهل عال أو متوسط (من الجنسين) بشرط ألا يقل سن المتقدم عن 18 عاما، وأن يكون المتقدم حافظًا لنصف القرآن الكريم على الأقل، وأن يجتاز اختبار القبول المعد لذلك، وأن يقوم بسداد المصروفات المقررة سنويًا بحيث ستكون مصاريف الدراسة للسنة التمهيدية 200 جنيه فقط لا غير، وستكون الدراسة صباحية أو مسائية حسب اختيار الدارس أو الدارسة. 


وأضاف أن مدة الدراسة بالمركز سنتان، ففى السنة الأولى تعتبر تمهيدية في حفظ القرآن الكريم وتعلم أحكام التجويد، والسنة الثانية تكميلية فى مراجعة القرآن الكريم ودراسة التفسير، ومعانى المفردات، وعلوم القرآن، والقيم والأخلاق، إضافة إلى دراسة طرق التدريس للأطفال والناشئة.


وتمنح الأوقاف شهادة محفظ معتمد لمن يجتاز السنة التمهيدية والسنة التخصصية، كما ستكون أولوية التقدم لإيفاد القراء فى رمضان والعمل بالمدارس القرآنية بالوزارة لاحقًا على خريجى هذه المراكز المعتمدين .


وأشارت المديرية إلى أنه على الراغبين التقدم على الطلب المرفق مع صورة الرقم القومى وصورة المؤهل وتسليمهم بمكتب مدير الإدارة التابع لها المسجد مقر مركز إعداد محفظي القرآن الكريم، علمًا بأن آخر موعد للتقديم الأحد الموافق 30 / 6 / 2019 .