الإثنين 3 يونيو 2024

موهبة على الطريق .. منى فارس .. صائدة الجوائز

6-4-2017 | 10:13

حوار :  أميرة إسماعيل

رغم أنها لم تتجاوز العشرين من عمرها إلا أن موهبتها المتميزة فى الفن والأدب مكنتها من حصد العديد من الجوائز والتكريمات من مؤسسات محلية وإقليمية.

منى فارس عبد الشافى، بنت محافظة البحيرة، الطالبة بالصف الثانى الثانوى تتحدث عن موهبتها الفنية وتطلعاتها المسنقبلية فى هذا الحوار..

 ما أهم الجوائز والتكريمات التي حصلت عليها؟

على مستوى الجمهورية حصلت على المركز الأول في مسابقة إلقاء الشعر منذ المرحلة الإبتدائية وحتى الصف الثاني الثانوي، كما حصلت على الجائزة الثانية في القصة القصيرة من المركز القومي لثقافة الطفل عام 2010، وتم تكريمي في أبريل 2016 عن مسرحية"قطرة رنا" في المهرجان الدولي لمسرح الطفل بمهرجان أم العرائس الذي أقيم بتونس.

وهل لك هوايات أخرى؟

أمارس لعبة الكرة الطائرة، وفي العام الماضي حصل فريق مدرستي على المركز الثالث على مستوى الجمهورية.

وهل للأسرة دور في تنمية موهبتك؟

شجعني والدي الشاعر فارس عبد الشافي منذ صغري على تنمية موهبتي وتعميق ثقافتي من خلال مكتبته التي فتحت لي عالما من المعرفة، فقرأت فيها العديد من الكتب التي كانت مصدر إلهام لي، كما حببني في التمثيل وإلقاء الشعر، وكان لوالدتي دور كبير في تفوقى الدراسى وحصولى على العديد من الجوائز خاصة أنها تعمل موجهة للتربية المسرحية، ولا أنسى أيضا فضل أساتذتي الذين شجعوني وساندوني.

ما تقييمك لوضع الفتاة في الأقاليم وخاصة فى محافظتك"البحيرة"؟

أتطلع إلى مزيد من الاهتمام بالفتيات في محافظتي خاصة بعد تولي السيدة نادية عبده منصب المحافظ، وهو مؤشر جيد على إتاحة الفرصة للسيدات للمشاركة الفاعلة فى اتخاذ وصنع القرار.

ما أمنيتك في المستقبل؟

النجاح والتفوق ليس بالتمنى ولكن بالاجتهاد والمذاكرة الدائمة، والحمد لله أن رزقنى الله بأب وأم يحرصان دائما على تفوقى وتحصيل دروسى، وأتمنى أن أصبح أستاذة جامعية تحمل رسالة وتشارك فى إعداد أجيال قادرة على تنمية المجتمع.

ما النصيحة التي توجهينها لبنات جيلك؟

أنصح كل بنت بأن يكون لديها هدف تسعى لتحقيقه، وأن تصقل موهبتها بالاطلاع والقراءة.