الثلاثاء 28 مايو 2024

بالصور.. تشديدات أمنية بأسوان استعدادا لوصول السيسي

25-1-2017 | 16:41

 

 

فتح الله رضوان

 

تصاعدت مظاهر واجراءات الاستعدادات الامنية والمحلية في محافظة اسوان منذ صباح اليوم الاربعاء لاستضافة فعاليات مؤتمر الشباب الذي تستضيفه المحافظة الجمعة والسبت المقبلين بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

شهدت المحافظة تشديدات امنية قبل وصول الرئيس لحضور المؤتمر، حيث كشف مصدر امني باسوان ان التشديدات الامنية تركزت في الكمائن الثابتة وخاصة كمين ابو الريش بمدينة اسوان، والشروانة شمالًا بالاضافة الي كمين ابو سمبل والمطار، فضلا عن القيام بعمل دوريات امنية بالطواف في شوارع المدينة للاطمئنان علي الحالة الامنية.

 

 

وفي نفس السياق دهن العاملون بالوحدات المحلية بالمحافظة الشوارع وركبوا الأعلام استعدادًا لاستقبال الشباب المشاركين في فعاليات المؤتمر، حيث استعانت المحافظة بمواسير طويلة وذلك للتقليل من الرائحة الكريهة التي يسببها مصرف السيل الذي يلقي مخلفاته عبر ماخذ بمدخل مدينة اسوان في النيل، والذي يعد اكبر الوسائل الملوثة للنيل، حيث من المتوقع ان يؤدي الرئيس الصلاة في المسجد الجامع المجاور للماخذ.

 

 

كان المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية، قد اعلن عن المؤتمر الشهري للشباب، والذي سيعقد في محافظة اسوان يومي الجمعة والسبت المقبلين، في بيان له، وقال ان المؤتمر المرتقب سيكون مخصصًا لصعيد مصر، في ضوء اهتمام الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الصعيد علي كافة المستويات.

 

ويناقش المؤتمر التحديات التي تواجه الصعيد، وتمكين الشباب سياسيًا واجتماعيًا، اضافة الي تنمية الصعيد في المجالات المختلفة اقتصاديًا وسياحيًا وصناعيًا وسيحضر المؤتمر1300 شاب من شباب محافظات الصعيد فقط ، ونظرًا لارتفاع نسبة الاشغال في اسوان، فقد رأت رئاسة الجمهورية تقليل عدد المدعوين للمؤتمر من الشخصيات العامة والسياسيين والاعلاميين؛ وبالتالي تم التركيز علي الشخصيات البارزة دون غيرهم، واغلبهم ينتمي لمحافظات الصعيد ايضا.

 

 

يذكر ان المؤتمر سيشهد 8 جلسات عامة بحضور عدد كبير من الوزراء ورؤساء الاحزاب السياسية ونواب الصعيد بمجلس النواب ورؤساء جامعات ومحافظي الصعيد، وسيناقش عددًا كبيرًا من القضايا، اضافة الى عدد من المبادرات الخاصة بالصحة والتعليم وتنمية السياحة سيتم اطلاقها في الصعيد.