الإثنين 17 يونيو 2024

النيابة الإدارية تحيل 3 مسئولين للمحاكمة في مخالفات جسيمة

6-4-2017 | 10:52

كتب عبدالرحمن هاشم

وافق المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، على إحالة 3 مسئولين بإدارة نجح حمادي التعليمية للمحاكمة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة، وطلبت النيابة من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.

أكدت تحقيقات النيابة الإدارية في القضية رقم 37 لسنة 59 قضائية عليا أن مجدي لبيب تكلا، مدير إدارة الإعارات بإدارة نجع حمادي التعليمية لم يسلم قبل إحالته للمعاش أمر ندب المتهمة الثالثة إلى وحدة التنقلات، وتقاعس عن تسليم أمر الندب الذي تسلمه باليد من موظف بمدرسة اللغات التجريبية بنجع حمادي إلى شئون العاملين ما تعذر معه الوقوف على انقطاعها واتخاذ اللازم حيالها وترك عمله بالإدارة وتوجه معها إلى مقر المدرسة دون إذن وبالمخالفة للتعليمات.

وأفادت التحقيقات، أن محروس محمد على، مدير المدرسة حرر قيام العمل للمتهمة الثالثة وسمح لها بالتوقيع بالدفتر عهدته بما يفيد حضورها بالمخالفة للحقيقة واعتمد استمارات صرف مرتبها دون الوقوف على موقفها من العمل من شئون العاملين شهريًا بعد إخلاء طرفها من المدرسة.

وجاء بأوراق القضية أن انجي مجدي لبيب، الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة تخلفت عن استلام عملها بمكتب مدير الإدارة التعليمية وانقطعت عن العمل لمدة 17 شهرًا دون إذن أو عذر قانوني واستولت على راتبها خلال هذه الفترة دون وجه حق.