السبت 29 يونيو 2024

اعتماد قواعد تنسيق قبول الطلاب بمدارس المرحلة الثانوية في أسوان

13-6-2019 | 19:04

اعتمد محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم ، اليوم الخميس، قواعد تنسيق قبول الطلاب بمدارس المرحلة الثانوية سواء للتعليم العام أو الفني للعام الدراسي القادم (2019 /2020) للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي.


وتقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الثانوي العام 210 درجات، في حين تقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام (الخاص) 140 درجة، بينما سيكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام (فصول الخدمات) 140 درجة، خاصة وأنه متوقع قبول 23 ألفا و276 طالبا وطالبة بمدارس التعليم الثانوي العام والفني.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمدير عام التربية والتعليم بأسوان الدكتور السيد الفيومي، لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة الجارية بمدارس المحافظة والاطمئنان على توفير المناخ الملائم وكافة سبل الراحة أمام الطلاب والمراقبين، بجانب متابعته لتنسيق درجات القبول. 


وقال الفيومي، إن الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الفني تتراوح ما بين 140 درجة للمدارس الزراعية وحتى 235 درجة لفصول الطاقة الشمسية، مشيرا إلى أن آخر موعد للتقديم يوم 5 سبتمبر القادم.


وأضاف "أما بالنسبة لمدارس التعليم المزدوج سيكون آخر موعد للتقديم هو 31 يوليو المقبل عن طريق الوحدة الإقليمية"، لافتاً إلى أن محافظ أسوان وافق على فتح 10 فصول جديدة في تخصص فني تركيب وصيانة طاقة شمسية للبنين، وذلك بمدارس محمد حسين هلال بأسوان، وبنبان بدراو، وكامل يعقوب بنصر النوبة، وكوم أمبو الصناعية، والرمادي قبلي بإدفو، وذلك بواقع 2 فصل بكل مدرسة وبكثافة طلابية 30 طالبا بكل فصل دراسي.