الجمعة 27 سبتمبر 2024

إنفوجراف.. الحكومة تنفي 13 شائعة جديدة

أخبار14-6-2019 | 11:35

 أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانا توضيحيا لعدد من الموضوعات المثيرة للجدل التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والإخبارية خلال الأيام الماضية.


يأتي ذلك بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء, واستمرارًا لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء, في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، فقد تم رصد عدد من الشائعات والموضوعات خلال الفترة من من 3 حتى 14 يونيو 2019 :


فنفى المركز الاعلامي لمجلس الوزراء شائعتين تخصان وزارة المالية وهما فرض ضرائب جديدة على المواطنين لمواجهة أزمة السيولة 
واقتطاع جزء من ميزانية وزارة الصحة لصالح تطبيق التأمين الصحي الجديد

 ونفى التقرير شائعتين تخصان  وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى وهما رفع تنسيق القبول بكليات الحقوق إلى 90% ومنع الاختلاط بين الطلاب والطالبات بالجامعات المصرية بداية من العام القادم.

كما نفى التقرير شائعتين تخصان وزارة الاوقاف  وهما  غلق الآلاف من المساجد لمواجهة التطرف والسماح ببناء المساجد دون الحصول على تراخيص.

كما قام المركز الاعلامى بنفى شائعتين اخرتين تخصان وزارة الاثار وهما بيع الحكومة لرأس تمثال توت عنخ أمون بمزاد "صالة كريستيز" البريطانية وترميم الآثار المصرية باستخدام الأسمنت الأسود. 

 

 

ونفى المركز فى تقريره 5 شائعات اخرى تخص وزارة قطاع الاعمال والجهاز المركزى للتنظيم والادارة ووزارة التضامن ووزارة التموين وهم تصفية شركات قطاع الأعمال لصالح مستثمرين أجانب وحرمان أبناء محافظة شمال سيناء من شغل الوظائف الحكومية بالاضافى إلى عدم تحديد حد أقصى للزيادة في المعاشات وقطع خدمة الإنترنت عن المكاتب التموينية وشائعة تخص وزارة الزراعة تدمير أسراب الجراد لمحصول الأرز نتيجة لفشل الحكومة في التصدي لها.